أخبار عاجلة

فوائد الكركم، يعالج الأمراض ويحارب السرطان ويقوى المناعةالإثنين 28/أكتوبر/2024 - 11:34 ص الكركم من الأعشاب الشهيرة التى تتميز بلون مميز وصريح وتستخدم كتوابل فى الطهى وله استخدامات عديدة وفوائد عظيمة أللا

فوائد الكركم، الكركم من الأعشاب الشهيرة التى تتميز بلون مميز وصريح وتستخدم كتوابل فى الطهى وله استخدامات عديدة.

وفوائد الكركم، عديدة لقيمته الغذائية العالية حيث يحتوى على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم وكان يستخدم في الطب القديم.

 

أهمية تناول الكركم 

 ويقول الدكتور أحمد السيد أخصائي التغذية العلاجية، إن الكركم هو توابل شهيرة تُستخدم على نطاق واسع في المطبخ الهندي والآسيوي، ويتميز بلونه الأصفر الزاهي وطعمه المميز، ويُعرف الكركم بفوائده الصحية العديدة، التي جعلته يُستخدم في الطب التقليدي لقرون طويلة.

 

فوائد الكركم 

فوائد الكركم للصحة 

وأضاف السيد، أن من فوائد الكركم التى تدفع لتناوله الآتي:-

  • أحد أهم مكونات الكركم هو مادة الكركومين، التي تعطيه لونه الأصفر وتُعتبر المسؤولة عن معظم فوائده الصحية، وتُظهر الأبحاث أن الكركومين يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله فعالًا في تخفيف آلام المفاصل والتهابات الجسم، هذه الخصائص تجعل الكركم مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من حالات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي أو التهاب المفاصل التنكسي.
  • الكركم يُحسن من وظائف الدماغ ويقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل الزهايمر، ويُعتقد أن الكركومين يُعزز من نمو خلايا الدماغ الجديدة، مما يساعد في تحسين الذاكرة والتركيز.
  • فوائد الكركم لا تقتصر على الجهاز العصبي فقط، بل تشمل أيضًا تحسين صحة القلب، حيث يعمل الكركومين على خفض مستويات الكوليسترول الضار، الدم، مما يُسهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يساعد في تعزيز الدورة الدموية.
  • يُعتبر الكركم مُعزز لجهاز المناعة، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تُساعد في حماية الجسم من الجذور الحرة، مما يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.
  • تُظهر الأبحاث أيضًا أن تناول الكركم بانتظام قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.
  • يُستخدم الكركم في الطب التقليدي لعلاج مشاكل الهضم، حيث يُعتقد أنه يُساعد في تخفيف أعراض الانتفاخ والغازات.
  • يُعزز من صحة الكبد ويساعد في إزالة السموم من الجسم.

وتابع: يُعتبر الكركم إضافة قيمة إلى النظام الغذائي، ويمكن استخدامه بطرق متنوعة، سواء في الأطعمة أو المشروبات مثل حليب الكركم، ويُفضل دائمًا استشارة الطبيب قبل استخدامه كعلاج، خاصةً عند وجود حالات صحية معينة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 10 نصائح من هيئة الدواء للتعامل مع مرض فرط الحركة ونقص الانتباه عند الأطفالالإثنين 28/أكتوبر/2024 - 12:51 م وجهت هيئة الدواء المصرية نصائح للأهالي الذين لديهم أطفال يعانون من اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة ​​للتعامل مع المرض والشفاء منه. وتضمنت نصائح هيئة الدواء: ١-تجنب استخدام الأدوية بدون إشراف الطبيب.​​ ٢-استشارة الطبيب أو الصيدلي عند حدوث أي من الأعراض الجانبية الشائعة للأدوية.​​ ٣-عدم إعطاء الطفل
التالى فوائد البردقوش، يعالج العديد من الأمراض ويستخدم في الطهىالإثنين 28/أكتوبر/2024 - 01:31 م البردقوش من الأعشاب الشهيرة التى عرفت منذ زمن طويل ويقدم كمشروب دافيء علاجى حيث كان يستخدم فى الطب القديم.