أخبار عاجلة

استشاري تغذية يكشف مفاجأة صادمة عن استقلاب الأنسولين لدى الجنينالسبت 19/أكتوبر/2024 - 06:36 م السمنة، كشف الدكتور حسام عبد الغني، استشاري التغذية، عن مفاجأة صادمة للأمهات بسبب سوء التغذية، وعدم اتباع النظام الغذائي الصحي.

استشاري تغذية يكشف مفاجأة صادمة عن استقلاب الأنسولين لدى الجنينالسبت 19/أكتوبر/2024 - 06:36 م السمنة، كشف الدكتور حسام عبد الغني، استشاري التغذية، عن مفاجأة صادمة للأمهات بسبب سوء التغذية، وعدم اتباع النظام الغذائي الصحي.
استشاري تغذية يكشف مفاجأة صادمة عن استقلاب الأنسولين لدى الجنينالسبت 19/أكتوبر/2024 - 06:36 م
السمنة، كشف الدكتور حسام عبد الغني، استشاري التغذية، عن مفاجأة صادمة للأمهات بسبب سوء التغذية، وعدم اتباع النظام الغذائي الصحي.

السمنة، كشف الدكتور حسام عبد الغني، استشاري التغذية، عن مفاجأة صادمة للأمهات بسبب سوء التغذية، وعدم اتباع نظام غذائي صحي.

تأخر نمو الجنين داخل الرحم وإصابة الأطفال بالسمنة

وأوضح خلال تصريحات تليفزيونية بقناة “النهار”: أن سوء تغذية الأمهات يؤدي إلى تأخر نمو الجنين داخل الرحم، وهذا يزيد خطر التغيرات الجينية الدائمة التي تؤثر على استقلاب الأنسولين لدى الجنين، وعندما يولد الطفل ويحصل على المغذيات المختلفة، فإن ذلك يعرضه للإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع الثاني بسبب خلل استقلاب الإنسولين لديه.

كيف تحدث السمنة؟

ولفت إلي أن السمنة تحدث نتيجة الخلل المزمن بتوازن الطاقة لدى الشخص الذي يحصل على السعرات الحرارية من الطعام والشراب بشكل فائض عن حاجة جسمه للقيام بالعمليات الاستقلابية والوظائف المختلفة مثل الوظائف الحيوية، والحركية، وغيرها.

سبب انتشار السمنة خلال الفترة الأخيرة

وأشار “عبد الغني” إلي أن السمنة انتشرت في العقود الأخيرة بشكل كبير بسبب انتشار تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية وقلة ممارسة النشاط البدني، بالإضافة إلى العوامل البيئية والوراثية المساهمة بذلك.

هل توجد علاقة بين العوامل الوراثية وإصابة الطفل بالسمنة؟

وأوضح أن العوامل الوراثية التي لها تأثير على السمنة أكبر من تأثير بيئة الطفولة عليها وهذا يسمى بالسمنة الوراثية.

وأضاف: "تؤثر العوامل البيئية والعوامل الوراثية على السمنة، إذ تنتشر السمنة الوراثية على نطاق واسع بين الأطفال، وهذا يزيد احتمال استمرار السمنة حتى مرحلة البلوغ مما يسبب مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة".

وأختتم: يوجد بعض الأشخاص المحظوظين القادرين على تناول كميات كبيرة من الطعام دون أن يزيد وزنهم، وآخرين يعانون من زيادة الوزن بشكل سريع حتى عند تناول كميات قليلة من الدهون، يعود السبب في ذلك إلى اختلاف معدل الاستقلاب الذي يتحكم به عدة عوامل إلى جانب العامل الوراثي".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق منها أمراض الكبد والغدد الصماء، أسباب وأعراض نقص السكر فى الدمالسبت 19/أكتوبر/2024 - 06:16 م يشير انخفاض سكر الدم إلى انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم، ويمكن أن يسبب انخفاض سكر الدم التعب والارتعاش والعديد من الأعراض الأخرى
التالى 11 علامة مبكرة تدل على الإصابة بالخرف لدى كبار السنالسبت 19/أكتوبر/2024 - 07:06 م الخرف هو مصطلح واسع النطاق للحالات التي يمكن أن تضعف قدرة الشخص على التذكر ومعالجة المعلومات والتحدث، ويمكن أن تشمل المؤشرات المبكرة مشاكل في الذاكرة قصيرة المدى وإيجاد الكلمات.