أخبار عاجلة

أكثر من تطعيم في حقنة واحدة، فاكسيرا توفر الكومبو فاكسين أحدث ابتكارات التطعيماتالأربعاء 10/يوليو/2024 - 05:13 ص الكومبو فاكسين أو Combination vaccine أحدث ابتكارات التطعيمات وهو أكثر من تطعيم في حقنة واحدة. الهدف من الكومبو فاكسين وكشفت الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا عن طبيعة الكومبو فاكسين، مشيرة إلى أن الهدف منه تقليل عدد مرات الحقن والألم الذي يسببه وخز الإبر، وتوفيرا للنفقات لأنه يتم

الكومبو فاكسين أو Combination vaccine  أحدث ابتكارات التطعيمات وهو أكثر من تطعيم في حقنة واحدة.

 

الهدف من الكومبو فاكسين

وكشفت الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا عن طبيعة الكومبو فاكسين، مشيرة إلى أن الهدف منه تقليل عدد مرات الحقن والألم الذي يسببه وخز الإبر، وتوفيرا للنفقات لأنه يتم شراء .حقنة واحدة بدلًا من 6 حقن على سبيل المثال

وأوضحت فاكسيرا أن تطعيم مثل MMR  يتكون من الحصبة والحصبة الألماني والغدة النكافية وكذلك تطعيم التهاب الكبدي أ  مع تطعيم التهاب الكبدي ب.

وأضافت:" بعض الأمثلة على الكومبو فاكسين منه تطعيمات الصحة الاجبارية للأطفال وتشمل الدفتيريا، التيتانوس، السعال الديكي، شلل الأطفال، بكتيري وكبدي ب  في حقنة تطعيم السداسي.
 

أهمية التطعيمات

وتستعرض فيتو أهم الأسئلة والأجوبة المتعلقة بالتطعيمات منها:

1-هل يمكن تطعيم الطفل وهو مريض؟

- ️إذا لم يوجد ارتفاع في حرارة الجسم او يحصل على أدوية مثبطة للمناعة يمكن تناول التطعيم

 

2- هل يسبب التطعيم ارتفاع في حرارة الجسم؟

- ️أي تطعيم يمكن ان يسبب حرارة في الجسم.

3- هل الحصول على جرعة واحدة من التطعيم وعدم استكمال باقي الجرعات لعدم توفر الجرعة الثانية يمثل خطورة على الطفل؟

- ️لا يوجد قلق من ذلك والتطعيم فعال،ولا يوجد خطر وعند توفر التطعيم يمكن استكمال باقي الجرعات

4- هل يوجد تطعيمات للكبار وليس الأطفال فقط؟

-نعم يوجد تطعيمات  الكبار، وتحميهم من أمراض كثيرة.

5- هل يمكن تناول اى تطعيم أثناء أخذ دواء مضاد حيوي؟

يمكن ذلك ولا يوجد تعارض بينهما.

6- هل يمكن للتطعيم ان  يسبب المرض ؟ 

- ️لا، الا لو كان التطعيم حي ومتلقى التطعيم لديه مشكلة في المناعة

7- هل يوجد خطورة إذا خالط طفل مريض مصاب بمرض الجديري وحصل على تطعيم الجديري؟

يمكنه تناول تطعيم الجديري دون خطورة

 

من جانبها أكدت وزارة الصحة أهمية التطعيمات في محاربة الأمراض وتقوية الجهاز المناعي للجسم.

 

وأشارت الى أن فكرة التطعيم تعتمد على محاربة أي فيروس يدخل الجسم ويكون الجهاز المناعي للجسم قوة على محاربة المرض، مؤكدة أن أي إنسان يمكنه تناول التطعيم في أي وقت منذ الولادة يحصل على تطعيمات تقوي مناعة الجسم وتقوي الجسم على محاربة الأمراض التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان خلال فترة حياته.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طريقة عمل سلطة الافوكادو الصحية، سهلة التحضير ومذاقها لا يقاومالأربعاء 10/يوليو/2024 - 03:20 ص الأفوكادو من الفاكهة الشهيرة التي لها مذاق مميز وعشاق كثيرون وتقدم كمقبلات أو في عمل السلطة والعصائر المختلفة.
التالى بعد تحذير الأرصاد، نصائح للحماية من الإجهاد الحراري، وعليك بالذهاب للمستشفى فورا في هذه الحالةالأربعاء 10/يوليو/2024 - 07:55 ص الإجهاد الحراري أخطر الأمراض التي تصيب الكثير من الأشخاص في موسم الصيف، خاصة بعد ارتفاع درجات الحرارة. نصائح لعلاج حالات الإجهاد الحراري ووجهت الدكتورة جميلة نصر أستاذ أمراض القلب ورئيس المجلس العلمي بزمالة القلب المصرية نصائح لعلاج حالات الإجهاد الحراري، مشيرة إلى أن الحالات الشديدة يجب عليها