أخبار عاجلة

طريقة عمل طاجن العكاوي في الفرن، أكلة مميزة في العيدالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 03:34 ص العكاوى من قطع اللحوم الشهيرة والفاخرة التى تباع بمبالغ عالية ولها عشاق كثيرون، وعادة تقدم فى عيد الأضحى المبارك.

طريقة عمل طاجن العكاوى فى الفرن، العكاوي من قطع اللحوم الشهيرة والفاخرة التي تباع بمبالغ عالية ولها عشاق كثيرون.

وطريقة عمل طاجن العكاوى فى الفرن، سهلة وبسيطة ولا تحتاج خطوات كثيرة، وفى عيد الأضحى المبارك تعتبر العكاوى أكلة أساسية يكثر الإقبال على تناولها لذبح الأضاحي.

وتقدم الشيف عظيمة حمدى، طريقة عمل طاجن العكاوى فى الفرن.

مكونات عمل طاجن العكاوى فى الفرن:

عكوه 

2 ثمرة جزر مقطع حلقات 

بصل أورما 

بطاطس مكعبات 

فاصوليا بيضاء مسلوقة

بسلة أو فاصوليا خضراء حسب الرغبة

ملح وفلفل

مرق أو ماء 

بهارات لحم 

نصف ملعقة صغيرة قرفة حسب الرغبة

٢ ملعقة كبيرة صويا صوص 

كوب طماطم شيري 

2 كوب عصير طماطم 

ملعقة صغيرة ثوم مفروم 

ورق لورا 

4 فصوص حبهان 

زيت  نباتي  أو سمن حسب الرغبة 

طريقة عمل طاجن العكاوى فى الفرن:-

  • تغسل العكاوي جيدا ثم تشوح بالزيت أو السمن لتأخذ لون من كل الجهات ثم يضاف عليها البصل وورق اللورا والفلفل الأسود والحبهان.
  • ثم نشوح المكونات معا لمدة 7 دقائق ثم يضاف ماء ساخن ويترك الخليط على النار الهادئة لمدة ساعة أو أكثر لتنضج العكاوي حسب حجمها.
  • ويضبط الملح والفلفل بها.
  • ثم نشوح البصل والثوم المفروم بالزيت أو السمن ثم يضاف الخضار المقطع مكعبات ويشوح معا لمدة 7 دقائق ثم يضاف عصير الطماطم ويترك يتسبك معا 10 دقائق.
  • ثم نضيف ملعقة صغيرة سكر للحد من مذاق الطماطم ويمكن إضافة ملعقة كبيرة صلصة طماطم.
  • ثم نضيف شوربة للخضار ويترك ثلث ساعة ليكون 3/4 نصج فقط.
  • قم نضيف الخليط بأكمله  بالخضار في طاجن كبير ويمكن زيادة بعض المرق إذا احتاج الأمر .
  • ثم يغلف بورق الزبد ثم فوقه ورق الفويل .
  • ويدخل الفرن على درجة حرارة 190 درجة لمدة ساعة أو أكثر حسب حجم الطاجن.
  • ثم يرفع الفويل عن الوجه ونشعل الشوايه ليأخذ لون من الوجه.
  • يقدم مع الأرز الأبيض أو بالشيعرية حسب الرغبة، ويقدم بعدها.
طاجن العكاوى فى الفرن 

فوائد اللحوم الحمراء 

-ومن فوائد اللحوم الحمراء أنها توفر للجسم مجموعة معقدة من الدهون الصحية، بما في ذلك الدهون المشبعة والدهون الأحادية غير المشبعة وأحماض أوميجا 3 الدهنية وحمض اللينوليك المترافق (CLA).

-الدهون الأحادية غير المشبعة مضادة للالتهابات، وقد ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

-يعتبر توازن الدهون المشبعة وغير المشبعة في اللحوم الحمراء أمرًا ضروريًا لقدرة أجسامك على تكوين أغشية الخلايا السليمة والحفاظ عليها.

-حمض اللينوليك المقترن (CLA) الموجود في اللحوم الحمراء؛ يدعم وظيفة الجهاز المناعي وصحة القلب، ويقوي العظام، ويقلل الدهون الزائدة في الجسم، وقد ثبت أنه يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض السرطان المختلفة.

-أحماض أوميجا 3 الدهنية موجودة بمستويات عالية في اللحوم الحمراء؛ مثل لحم الضأن، وتلعب أوميجا 3 دورًا مهمًا في العديد من الوظائف الفسيولوجية؛ مثل خصوبة الذكور والإناث، وتشكل أساس الهرمونات التي تنظم تخثر الدم وصحة جدران الشرايين.

-ثبت أن حمض الستريك، أحد أكثر الدهون المشبعة شيوعًا في اللحوم الحمراء، يحسن فقدان الوزن، ويدعم وظيفة الميتوكوندريا، ولا يظهر أي دليل على تسببها في أمراض القلب.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 8 أعراض تظهر على الحجاج بعد أداء المناسك لا تقلق منهاالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 01:04 ص بعد الانتهاء من مناسك الحج يشعر الحجاج بعدد من الأعراض نتيجة الإجهاد والإرهاق بسبب أداء مناسك الحج نتيجة التنقل تحت أشعة الشمس. أعراض يشكو منها الحجاج نتيجة الجهد والإرهاق وقالت وزارة الصحة إنه يوجد أعراض يشكو منها الحجاج نتيجة الجهد والإرهاق والتعب في أيام أداء المناسك بموسم الحج وتضمنت الأعراض:
التالى نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة في عيد الأضحى وتحذير لهؤلاء من تناول المخ ولحم الماعز (فيديو)الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 04:30 ص وجهت الدكتورة جيهان فؤاد، مدير معهد التغذية سابقا واستشاري التغذية العلاجية، نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة في عيد الأضحى بشأن تناول اللحوم. نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة في عيد الأضحى وقالت لـ"فيتو": إن مريض السكر يجب عليه أن يحصل على الأدوية الخاصة به وضبط السكر والالتزام بالنظام الغذائي ويفضل لهم