أخبار عاجلة
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم -

أضرار اللحوم المشوية وطرق تجنبها (فيديو)الإثنين 17/يونيو/2024 - 04:03 م اللحمة المشوية من طرق تحضير اللحوم الشهيرة التى يعشقها الكبار والصغار لمذاقها المميز ويكثر الإقبال على تناولها فى عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي وتجمعات الأهل والأصدقاء.

أضرار اللحوم المشوية وطرق تجنبها (فيديو)الإثنين 17/يونيو/2024 - 04:03 م اللحمة المشوية من طرق تحضير اللحوم الشهيرة التى يعشقها الكبار والصغار لمذاقها المميز ويكثر الإقبال على تناولها فى عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي وتجمعات الأهل والأصدقاء.
أضرار اللحوم المشوية وطرق تجنبها (فيديو)الإثنين 17/يونيو/2024 - 04:03 م
اللحمة المشوية من طرق تحضير اللحوم الشهيرة التى يعشقها الكبار والصغار لمذاقها المميز ويكثر الإقبال على تناولها فى عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي وتجمعات الأهل والأصدقاء.

اللحمة المشوية من طرق تحضير اللحوم الشهيرة التى يعشقها الكبار والصغار لمذاقها المميز ويكثر الإقبال على تناولها فى عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي وتجمعات الأهل والأصدقاء.

واللحمة المشوية يتم تتبيلها وشيها على الفحم أو الجريل ولكن عادة يفضل المصريون الشوى على الفحم لمذاقه المميز، وذلك دون الوعى بمدى مخاطرها.

أضرار اللحوم المشوية 

وتقول الدكتورة مروة شعير أستاذ مساعد الأغذية الخاصة والتغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، في لقائها مع  فيتو، إن اللحمة المشوية من طرق تحضير اللحوم التى لها مذاق مميز وعشاق كثيرون، ولكن لها مخاطر لأن تخلخل الفحم بداخلها يزيد من نسبة الكربون والسموم بها وأيضا تناول القطع المحروقة بها جميعهم يشكلون مخاطر على الصحة وللأسف تزيد فرص الإصابة بالأورام السرطانية، وذلك فى حالة تناولها بكثرة.

وأضافت شعير: أما فى حالة تناول اللحمة المشوية مرة فى الشهر فلا ضرر من ذلك وبالتالى مسموح تناول اللحمة المشوية ولكن دون إفراط، حيث يتم تتبيلها ورصها فى الشبكة أو على الاسياخ ووضعها على الفحم.

نصائح يجب اتباعها عند شوى اللحوم 

وتابعت، أنه عند سوى اللحوم يجب تقطيعها قطع صغيرة حتى تنضج سريعا ولا تمتص نسبة كبيرة من أبخرة الفحم، كما يجب اختيار القطع الحمراء فقط والتخلص من قطع دهون بها حفاظا على الصحة، مع ضرورة ترك مسافة بين اللحم والفحم بنسبة لا تقل عن 10 سنتيمتر.

نصائح يجب اتباعها عند تناول اللحوم المشوية 

وشددت الدكتورة مروة شعير، على ضرورة تناول اللحوم المشوية بجانب الخضروات بأنواعها لأنها غنية بمضادات الأكسدة مما يقلل من مخاطر اللحوم وسهل عملية الهضم، ويجب أيضا تقديم نوع من اللحوم البيضاء بجانبها لعدم الإفراط في تناول اللحوم المشوية.

وأردفت: تناول اللحوم فى عيد الأضحى المبارك يحب أن يكون بحدود وبدون إفراط حفاظا على الصحة لأن اللحوم تحتوى على نسبة عالية من الدهون التى تهدد صحة القلب والشرايين.

ممنوع الإفطار على اللحوم والكبدة

وحذرت: ممنوع تماما الإفطار على اللحوم والكبدة فهى من العادات التى تؤثر بشكل خطير على الصحة، لذا يفضل تناول وجبة إفطار خفيفة فى العيد مثل الرقاق باللبن أو البليلة باللبن فهى وجبة مشبعة ومغذية وخفيفة على المعدة.

شروط تناول اللحوم فى العيد 

أما بالنسبة لوجبة الغداء يجب أن تكون فى تمام الساعة الثانية أو الثالثة عصرا وان تحتوى على اللحوم المسلوقة ولو اللحم بها دهون يفضل تسويتها فى الفرن للتخلص من نسبة الدهون بها ويفضل اختيار اللحوم الحمراء الخالية من الدهون مع تناول نوع واحد من النشويات مثل الفتة المصرية أو المكرونة بالبشاميل أو الرقاق باللحمة، هذا بجانب طبق الشوربة وطبق السلطة الخضراء.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أستاذة تغذية: الطحال أعلى قيمة من الكبدة، وهذه أفضل طرق الطهى (فيديو)الإثنين 17/يونيو/2024 - 03:14 م الكبدة من مشتقات اللحوم الشهيرة التى يكثر الإقبال على تناولها لقيمتها الغذائية العالية حيث يعتقد البعض أنها غنية بالحديد والعناصر المهمة لذا يكثر الإقبال عليها.
التالى أستاذة تغذية تحذر من تناول المخ لخطورته على الصحة (فيديو)الإثنين 17/يونيو/2024 - 04:25 م المخ من قطع اللحوم الشهيرة التى لها عشاق كثيرون فى مصر وعادة يقدم مقلي ومقرمش ويكثر الإقبال على تناوله فى عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي.