أخبار عاجلة

نصائح غذائية لطلاب الثانوية العامة لمساعدتهم على التركيزالثلاثاء 11/يونيو/2024 - 10:00 ص حالة من القلق تسيطر على طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بسبب بدء ماراثون الامتحانات التي تشكل عبء كبير عليهم.

امتحانات الثانوية العامة، حالة من القلق تسيطر على طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بسبب بدء ماراثون الامتحانات التي تشكل عبء كبير عليهم.

وتهتم الأمهات كثيرا خلال هذه الفترة بالتغذية السليمة لطلاب الثانوية العامة التي تضمن لهم التركيز فى المذاكرة ما يساعدهم على التفوق.

وتعتبر فترة الامتحانات من أهم الفترات في حياة طلاب الثانوية العامة، حيث يتطلب الأمر تركيزًا عاليًا وجهدًا ذهنيًا كبيرًا، لتقديم الأداء الأفضل، ويلعب النظام الغذائي دورا كبيرا في تعزيز التركيز والقدرة على الاستيعاب.

نصائح غذائية لطلاب الثانوية العامة 

ويقول الدكتور أحمد السيد أخصائى التغذية العلاجية، إن هناك بعض النصائح الغذائية لطلاب الثانوية العامة التى تساعدهم على التركيز فترة الامتحانات، منها:-

-تناول وجبة إفطار متوازنة, وتعد وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم، خاصة للطلاب، ويجب أن تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة مثل الشوفان أو الخبز الكامل، والبروتين مثل البيض أو الزبادي، والدهون الصحية مثل الأفوكادو أو المكسرات، وهذه المكونات تضمن توفير طاقة مستدامة وتساعد على تحسين التركيز والذاكرة.

-الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تدعم صحة الدماغ، ويمكن تناول الفاكهة الطازجة كوجبة خفيفة، مثل التوت والموز والتفاح، والخضروات الورقية مثل السبانخ والبروكلي في الوجبات الرئيسية.

-الحرص على شرب الماء، والجفاف يمكن أن يؤثر سلبًا على وظائف الدماغ ويقلل من التركيز، لذا ينصح بشرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا، ويمكن تنويع السوائل بتناول العصائر الطبيعية والشاي الأخضر.

الثانوية العامة 

-تناول الوجبات الصغيرة والمتكررة، وذلك بدلًا من تناول ثلاث وجبات كبيرة، يمكن تقسيم الطعام على خمس أو ست وجبات صغيرة طوال اليوم، وهذا يحافظ على مستوى السكر في الدم ثابتًا ويوفر تدفقًا مستمرًا للطاقة.

-تجنب السكريات والوجبات السريعة، والأطعمة الغنية بالسكريات والكربوهيدرات البسيطة يمكن أن تسبب ارتفاعًا سريعًا في مستوى السكر في الدم، يليه انخفاض حاد يسبب الشعور بالتعب والارتباك، وينصح بالابتعاد عن الحلوى والمشروبات الغازية والوجبات السريعة.

-تناول الأطعمة الغنية بأوميجا 3، والأحماض الدهنية أوميجا 3 مفيدة لصحة الدماغ، ويمكن العثور عليها في الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة، والمكسرات مثل عين الجمل، والبذور مثل بذور الكتان.

-الحصول على كمية كافية من البروتين، والبروتين مهم لإنتاج الناقلات العصبية التي تؤثر على المزاج والتركيز، ويمكن الحصول عليه من اللحوم البيضاء، البيض، البقوليات، ومنتجات الألبان.

وأضاف السيد، أنه باتباع هذه النصائح الغذائية، يمكن لطلاب الثانوية العامة تعزيز تركيزهم وقدرتهم على التحصيل خلال فترة الامتحانات، ومن المهم أيضًا ممارسة الرياضة والنوم الجيد لدعم الصحة العامة وزيادة التركيز في المذاكرة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، كأس مصر، دوري القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على الأعراض المبكرة لسرطان المريء، وأسبابهالسبت 01/يونيو/2024 - 05:00 م في المراحل المبكرة من سرطان المريء، قد لا تواجد أي أعراض، ومع ذلك مع تقدم السرطان، قد تظهر أعراضًا مثل القيء أو الاختناق المتكرر أثناء تناول الطعام أو السعال المزمن.
التالى للحجاج، نصائح مهمة تحمي من التعب والإجهاد أثناء أداء المناسكالثلاثاء 11/يونيو/2024 - 10:15 ص يعتبر الحج من أكثر الفروض الدينية أهمية وصعوبة في الإسلام، حيث يتطلب التحمل البدني والنفسي الكبير لذا، فإن الالتزام بنظام غذائي صحي يعتبر أساسيا.