أخبار عاجلة
هل يمكنك استخدام أي سماعات بلوتوث مع تطبيق Sonos؟ -
جوميز يجهز بديل زيزو أمام فاركو فى الدورى -

أعراض وأسباب الناسور العصعصي وطرق علاجهالسبت 01/يونيو/2024 - 09:00 م الناسور العصعصي هو نفق صغير يتطور في الجزء العلوي من الثنية في الأرداف، ويمكن أن يؤدي الشعر المحصور حول ثنية الأرداف إلى حدوث خراج، وقد يتطور الناسور الشعري نتيجة لذلك.

الناسور العصعصي هو نفق صغير يتطور في الجزء العلوي من الثنية في الأرداف، ويمكن أن يؤدي الشعر المحصور حول ثنية الأرداف إلى حدوث خراج، وقد يتطور الناسور الشعري نتيجة لذلك. 

إذا كان الأشخاص مصابين بالجيب الشعري، فقد يشعرون بعدم الراحة والتهيج حول منطقة العصعص في بعض الحالات، قد يتم حل الجيب الشعري من تلقاء نفسه، ولكن قد يحتاج الأشخاص إلى علاج، مثل تصريف الخراج أو إزالة الجيوب. 

e5a7904735.jpg

لا يعد سبب الناسور العصعصي واضحًا، وفقًا لموقع "medical news today" الطبي.  

وقد يكون ذلك بسبب الشعر الذي ينمو في ثنية الأرداف، وبدلًا من ذلك قد تؤدي بصيلات الشعر المحاصرة إلى دخول الشعر والبكتيريا إلى الجلد هذا يمكن أن يؤدي إلى التهاب وصديد في الخراج. 

بمجرد شفاء الخراج، إما من تلقاء نفسه أو مع العلاج، قد يتطور الناسور العصعصي، ويشبه الجيوب الأنفية أنبوبًا يقع أسفل الجلد مباشرةً وله فتحات صغيرة على سطح الجلد، ويحتاج الأشخاص الذين يعانون من الناسور الشعري إلى رعاية المنطقة لمنع الخراجات والالتهابات في المستقبل. 

أعراض الناسور العصعصي 

يؤثر الناسور العصعصي على الشق الولادي، وهو الجزء العلوي من ثنية الأرداف، أسفل عظمة الذنب مباشرة.  

ويمكن أن تتراوح الأعراض من خفيفة إلى شديدة، اعتمادًا على مستوى العدوى، وإذا كان الأشخاص مصابين بالجيب الشعري، فقد تظهر عليهم الأعراض التالية: 

نقرة صغيرة في الجلد 

تهيج أو عدم الراحة 

كتلة مؤلمة، والتي قد تكون خراجًا 

تصريف من المنطقة، والذي قد يكون سائلًا واضحًا أو غائمًا أو دمويًا 

منطقة حمراء 

صديد ذو رائحة كريهة 

حمى 

غثيان 

أسباب الناسور العصعصي 

عوامل الخطر للناسور العصعصي تشمل: 

الذكور 

وجود تاريخ عائلي للإصابة بالناسور 

زيادة الوزن 

التعرض لصدمة أو تهيج في المنطقة 

الجلوس لفترات طويلة 

وجود الكثير من الشعر حول الأرداف 

ممارسة عادات النظافة السيئة 

أن تكون أصغر سنًا، لأن الناسور العصعصى أكثر شيوعًا عند الشباب.

الناسور العصعصي،

خيارات العلاج للناسور العصعصي 

إذا لم يكن لدى الأشخاص أي أعراض أو علامات عدوى من الناسور الشعري، فقد لا يحتاجون إلى العلاج، ولكن إذا كان الأشخاص بحاجة إلى العلاج، فقد يشمل ذلك ما يلي: 

أزالة شعر 

في الحالات البسيطة، قد تكون إزالة الشعر هي الخطوة الأولى في علاج الناسور العصعصي، في حالة عدم وجود عدوى. 

وتشير الأبحاث إلى أن إزالة الشعر بانتظام والحفاظ على النظافة الجيدة للمنطقة قد يؤدي إلى تقليل العمليات الجراحية والقدرة على العودة إلى الأنشطة العادية ومع ذلك، في بعض الحالات، أدت إزالة الشعر إلى زيادة تكرار الناسور العصعصي. 

تصريف الخراج 

إذا كان لدى الأشخاص خراج، فسيحتاج الطبيب إلى تصريفه، ويمكن للأشخاص عادةً إجراء هذا الإجراء في عيادة الطبيب. 

ويقوم الطبيب بحقن مخدر موضعي قبل إجراء شق في الخراج، وهذا يسمح للقيح بالتصريف ويقلل الالتهاب. 

مضادات حيوية 

قد تساعد المضادات الحيوية في تقليل العدوى وعلاج الالتهابات الشديدة في الجلد. 

وقد يتناول الأشخاص المضادات الحيوية لعلاج الخراجات الصغيرة، أو بالإضافة إلى علاجات أخرى. 

الجراحة 

الجراحة هي الطريقة الأكثر موثوقية لعلاج وإزالة الجيب الشعري، ولكنها قد تأتي مع مضاعفات محتملة، مثل ضعف التئام الجروح.   

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أعراض نقص السكر في الدم، ومتي يسبب الوفاة؟السبت 01/يونيو/2024 - 08:00 م يشير نقص السكر في الدم إلى انخفاض مستويات السكر أو الجلوكوز في الدم، والذي يمكن أن يسبب التعب، والرعشة، والعديد من الأعراض الأخرى
التالى لو بتعانى من الاكتئاب.. 6 مشروبات هتحسن حالتك المزاجية