أخبار عاجلة

أسباب حدوث الحمل رغم تركيب اللولب | فيديو

أسباب حدوث الحمل رغم تركيب اللولب | فيديو
أسباب حدوث الحمل رغم تركيب اللولب | فيديو
تتفاجأ السيدات بوجود حمل رغم استخدام وسيلة منع الحمل، ما يدفع الكثير من النساء للتساؤل عن أسباب حدوث الحمل حيث لا يعلمن أنه في كثير من الأحيان يعود ذلك إلى الاستخدام الخاطيء للوسيلة.

وقال الدكتور عمرو حسن أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة القاهرة إن الاستخدام الصحيح لـوسيلة منع الحمل لا ينتج عنه حمل.

وأشار إلى أن أكثر الوسائل استخداما هي أقراص منع الحمل وعبارة عن قرص يؤخذ يوميا لمدة ٢١ يوما ثم التوقف أسبوعا والعودة لها مرة أخرى.

وأوضح أن السيدة التي لا تنتظم في تناول أقراص الحمل يمكن أن تحمل في حالة حدوث علاقة زوجية.

وسائل منع الحمل

وأكد الدكتور عمرو حسن أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة القاهرة أنه من تستخدم اللولب كوسيلة منع حمل في تحتاج إلى متابعة سنوية للتأكد من وجود اللولب في مكانه وعدم تحركه لأن تحرك اللولب يمكن أن يسبب حملا. 

ولفت أستاذ أمراض النساء إلى أن السيدة تحتاج إلى إجراء سونار بصفة منتظمة لمعرفة مكان تواجد اللولب ومن تحصل على أقراص عليها تسجيل مواعيد تناولها لمنع الخطأ فيها.

الولادة المبكرة

وتابع: في حالة حدوث حمل أثناء تناول الوسيلة إذا كانت أقراص يتم وقف تناولها بينما اللولب يجب إزالته لأن تركه يمكن أن يسبب إجهاضا أو الولادة المبكرة ولو تمت إزالته يمكن أن يستمر الحمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى طريقة عمل القرنبيط المقرمش بالتتبيلة الأصليةالثلاثاء 31/يناير/2023 - 05:18 م القرنبيط المقلي أكلة مصرية شعبية شهيرة، يعرف بكنتاكى الغلابة لمذاقه المقرمش الذى لا يقاوم، ويسهل تحضيره.