أخبار عاجلة

فوائد الزبيب، لصحة قلبك وعظامك وجمال بشرتكالأربعاء 15/مايو/2024 - 11:45 ص فوائد الزبيب ، يعد الزبيب من أشهر أنواع الفواكه المجففة، وهو مصدر غني بالعناصر الغذائية؛ فيحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تجعل فوائد الزبيب للجسم مذهلة. اكتشف أهم فوائد الزبيب الصحية أكدت الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن فوائد الزبيب الصحية متعددة، وهو

فوائد الزبيب، يعد الزبيب من أشهر أنواع الفواكه المجففة، وهو مصدر غني بالعناصر الغذائية؛ فيحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تجعل فوائد الزبيب للجسم مذهلة.


اكتشف أهم فوائد الزبيب الصحية
 

أكدت الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن فوائد الزبيب الصحية متعددة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

غني بالعناصر الغذائية:
مصدر غني بالألياف الغذائية التي تُحسّن الهضم وتُنظّم حركة الأمعاء.
غني بالبوتاسيوم، الذي يُساعد على تنظيم ضغط الدم.
مصدر جيد للحديد، الذي يُساعد في الوقاية من فقر الدم.
غني بفيتامينات B،  التي تُساعد على تحسين وظائف الأعصاب وتحسين عملية التمثيل الغذائي.
يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تُحارب الجذور الحرة وتُقلّل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

Advertisements

يعزز صحة القلب: يساعد البوتاسيوم الموجود في الزبيب على تنظيم ضغط الدم، بينما يُساعد الحديد على نقل الأكسجين إلى العضلات، بما في ذلك عضلة القلب.

يحسن صحة العظام: يحتوي الزبيب على كمية جيدة من الكالسيوم، وهو ضروري لصحة العظام والأسنان.

يحافظ على صحة العين: يحتوي الزبيب على مركبات مضادة للأكسدة، مثل اللوتين والزياكسانثين،  التي تُساعد على حماية العين من أمراض مثل الضمور البقعي.

يعزز صحة الجهاز الهضمي: تساعد الألياف الموجودة في الزبيب على تحسين الهضم ونظم حركة الأمعاء، كما تُساعد على الوقاية من الإمساك.

يحسن صحة البشرة: تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الزبيب على حماية البشرة من التلف، ومن تأثير الجذور الحرة التي تتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة.

يعزز صحة الجهاز المناعي: تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الزبيب على تقوية جهاز المناعة ومحاربة العدوى.

يحسن الصحة الجنسية: يساعد الزبيب على تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، مما قد يُحسّن من الأداء الجنسي لدى الرجال والنساء.

 

ولفتت الدكتورة هدى مدحت، إلى أنه على الرغم من فوائد الزبيب الصحية العديدة، إلا أن الزبيب يحتوي على نسبة عالية من السكر، لذا يجب تناوله باعتدال، كما يجب على مرضى السكري استشارة الطبيب قبل تناول الزبيب، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من السكر.

 

تعرفي على فوائد الزبيب للبشرة

 

أضافت أن الزبيب غنيًا بمضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن، التي تُقدم العديد من الفوائد للبشرة، وتشمل هذه الفوائد ما يلي:
 

مقاومة الشيخوخة:
يُحارب الجذور الحرة التي تُسبب تلف خلايا الجلد، ممّا يُساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.
يُحفز إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الذي يُعطي البشرة مظهرها الممتلئ والنضِر.

ترطيب البشرة:
يُساعد على ترطيب البشرة من الداخل، ممّا يُحافظ على نعومتها وليونتها.
يُخفف من جفاف البشرة وتقشرها.

تفتيح البشرة:
يُساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة.
يُعزز توهج البشرة ويُضفي عليها مظهرًا صحيًا.

مكافحة حب الشباب:
يُساعد على مكافحة حب الشباب والتهابات البشرة.
يُقلل من ظهور الرؤوس السوداء والبثور.

حماية البشرة من أشعة الشمس:
يُساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس الضارة.
يُقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

تعزيز صحة الشعر:
يُساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه.
يُعزز نمو الشعر ويُضفي عليه مظهرًا صحيًا.

فوائد الزبيب للبشرة

طرق استخدام الزبيب للبشرة:
 

وأشارت  إلى أن هناك العديد من الاستخدامات للاستفادة من فوائد الزبيب للبشرة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:
تناول الزبيب: يُنصح بتناول حفنة من الزبيب يوميًا للحصول على فوائده الصحية للبشرة.
ماسكات الزبيب: يمكن استخدام الزبيب لصنع ماسكات منزلية للبشرة، مثل ماسك الزبيب والعسل، أو ماسك الزبيب والزبادي.
ماء الزبيب: يُمكن غسل الوجه بماء الزبيب المنقوع لتنظيف البشرة وترطيبها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طرق التخفيف من آلام الظهر الشديدة أثناء الحملالسبت 18/مايو/2024 - 12:00 ص عادة لا تتطلب آلام الظهر البسيطة أثناء الحمل أي علاج، ولكن إذا كان ألم الظهر شديدًا، قد يكون أحد مضاعفات الحمل أو مشكلة طبية خطيرة أخرى لذلك من المهم استشارة الطبيب.
التالى فوائد الدوم، مهم لعلاج البروستاتا وينظم مستوى الضغط والسكر بالدم ويقوي المناعةالسبت 18/مايو/2024 - 04:00 ص الدوم من الفاكهة القديمة والشهيرة التي تقدم عادة في الشوارع والميادين وارتبطت بطفولتنا لأنها كانت تباع أمام المدارس.