أخبار عاجلة

نصائح مهمة يجب اتباعها عند تناول الرنجة والفسيخ فى شم النسيمالجمعة 03/مايو/2024 - 03:00 م تناول الرنجة والفسيخ من مظاهر الاحتفال بعيد شم النسيم عند المصريين، كعادة فرعونية قديمة، حيث يتم تقديمها مع البصل الاخضر والليمون فى هذا اليوم.

تناول الرنجة والفسيخ من مظاهر الاحتفال بعيد شم النسيم عند المصريين، كعادة فرعونية قديمة، حيث يتم تقديمها مع البصل الأخضر والليمون فى هذا اليوم.

وتناول الرنجة والفسيخ، يسعد الكبار والصغار من المصريين ورغم تحذيرات الأطباء من هذه الأكلة، إلا أن عشاقها يصرون على تناولها ضاربين بتحذيرات الأطباء عرض الحائط.

نصائح يجب اتباعها عند تناول الرنجة والفسيخ 

ويقول الدكتور أحمد السيد أخصائى التغذية العلاجية، إنه من الأفضل الامتناع عن تناول الفسيخ ولكن للأسف عشاقه كثيرون من المصريين، لذا يقبل على تناوله الكبار والصغار كله عام، ولتفادى مخاطره يحب اتباع بعض النصائح عند تناول الرنجة والفسيخ حفاظا على الصحة، ومن هذه النصائح:-

Advertisements

  • يجب اختيار مكان مشهور وذات ثقة لشراء الرنجة والفسيخ.
  • عند الشراء يجب التأكد من أن السمك طازج وليس به اى فتحات وغير منتفخ بشكل غير طبيعي وأن رائحته جيدة، وعيناه ورديتان وسليمة.
  • ثم نضع الفسيخ لمدة يومان فى الفريزر، قبل التقديم.
  • ثم نخرجه بعد هذه الفترة من الفريزر ونتركه يتخلص من الثلج.
  • وبعد فتح الفسيخ يجب التأكد من أن لحمه وردى اللون وفاتح ولا يوجد به قطع زرقاء أو خضراء ورائحته جيدة.
  • ثم يجب تنظيف الفسيخ من خلال نزع قشوره وتنظيف بطنه ثم وضعه أسفل الماء الجارى للتخلص من الملح الزائد به والتأكد من نظافته من أى شوائب.
  • ثم يتم بعدها نقعه فى الزيت والخل الابيض وعصير الليمون لمدة لا تقل عن 4 ساعات.
  • ثم يقدم بعدها بطرق مختلفة بجانب الخضروات والسلطة والطحينة والخبز الأسمر.
  • يجب تناول وجبة الفسيخ فى النهار وتكون بديلة لوجبة الغداء حيث مسموح تناول قطعة صغيرة من الفسيخ مع الرنجة دون إفراط.
  • لا يجوز تناول الرنجة والفسيخ على وجبة الإفطار حفاظا على راحة المعدة.
  • يجب بعد تناول الرنجة والفسيخ تناول الماء الوفير والسوائل على مدار اليوم لطرد سموم الفسيخ سريعا من الجسم وتجنب احتباس السوائل.
تناول الرنجة والفسيخ، فيتو 

طرق تقديم الفسيخ فى شم النسيم 

-وهناك طرق عديدة لتقديم الفسيخ، حيث يقدم بالطريقة السابقة بجانب البصل الأخضر والطحينة وعصير الليمون والخبز الأسمر.

أ-و يتم تنظيفه تماما من الجلد وتقديمه مخلى مع الزيت والليمون والبصل الأخضر والخبز الأسمر.

-كما يمكن ضربه فى الخلاط الكهربائي مع البصل الأخضر والفلفل الحار والزيت والخل وعصير الليمون ويقدم كمعجون وهذه الطريقة اشتهر بها أهل النوبة والصعيد.

-وهناك من يقوم بقليه قليلا فى الزيت وهذه الطريقة تقتل البكتيريا الموجودة به، ولكنها طريقة غير مشهورة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جمال شعبان يحذر من الكرش والإسبرين، ويكشف طريقة الحفاظ على صحة القلبالإثنين 27/مايو/2024 - 12:18 م كشف الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي، عن أفضل الطرق للحفاظ على صحة قلب الإنسان، من خلال اتباع عدد من النصائح.
التالى موسم الحج 2024، نصائح مهمة لمرضى السكر يجب اتباعهاالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:34 م أسابيع قليلة ويبدأ موسم الحج ٢٠٢٤ ويستعد المسافرون للحج من أصحاب الأمراض المزمنة لتجهيز أنفسهم والتواصل مع الطبيب لاتخاذ الإجراءات الطبية التي يحافظون على صحتهم بها. ووجهت وزارة الصحة نصائح يجب أن يتبعها مريض السكر أثناء أداء مناسك الحج حفاظا على صحته منها: ١- وضع سوار حول المعصم أو ملء بطاقة تعريفية