أخبار عاجلة

متى ينتهى تقوس الساقين عند الأطفال؟ استشاري يجيبالخميس 02/مايو/2024 - 02:23 م تقوس الساقين عند الأطفال، من المشكلات التى تزعج الأمهات كثيرا وللأسف منتشرة بين الأطفال الرضع، وعادة تنتهى مع الكبر ولكن فى بعض الحالات تظل مستمرة.

تقوس الساقين عند الأطفال، من المشكلات التى تزعج الأمهات كثيرا وللأسف منتشرة بين الأطفال الرضع، وعادة تنتهي مع الكبر ولكن فى بعض الحالات تظل مستمرة.

وتقوس الساقين، مشكلة لها أسباب عديدة وتهتم بعض الأمهات بالكشف والعلاج حفاظا على سلامة الطفل وسلامة ساقيه، وقد تقلق العديد من الأمهات من استمرارها.

 

تقوس الساقين عند الأطفال

وقال الدكتور محمد صلاح شبيب استشارى طب الأطفال وحديثي الولادة، إنه يعد تقوس الساقين عند الأطفال الرضع أمرا طبيعيا بسبب وضعية نموهم المنحنية في رحم الأم، ومن الشائع حدوث هذا الاضطراب عند الأطفال الذين في مرحلة تعلم المشي وقد يستمر اعوجاج الساقين فترة ويزول دون علاج  عادة عندما يبلغ الطفل 18 شهرا إلى عامين.

 

Advertisements

وأضاف شبيب: في هذا العمر تبدأ الساقان في الاستقامة بمجرد ضغط وزن الجسم على الساقين أثناء الوقوف أو المشي، وعادة ما تتخذ ركب الأطفال محاذاة أكثر استقامة وطبيعية عند بلوغ سن الثالثة فما فوق ولكن ذلك بالمتابعة مع الطبيب، ولا داعى للقلق، إلا إذا انتهت هذه المدة ولم يحدث ذلك.

تقوس الساقين عند الأطفال، فيتو 

نصائح مهمة يجب اتباعها مع الطفل الرضيع

-ويجب على الأمهات الاهتمام بالرضاعة الطبيعية منذ ولادة الطفل حتى أول عامين من عمره، مع الاهتمام بإدخال الطعام للطفل عند إتمامه 6 أشهر من عمره، كما يجب اتباع تعليمات الرضاعة الصحيحة حيث عمل مواعيد لها، وعدم إرضاع الطفل وهو نائم لحمايته من غازات البطن التي تسبب بكائه المستمر.

-ويجب الاهتمام عند إدخال الطعام للطفل، بإدخاله تدريجيا، حيث يفضل البدء بالخضراوات والفاكهة المسلوقة والمهروسة، مثل الكوسة والجزر والبطاطس والقرع، ثم تقديم الزبادي، واللحوم أيضا يمكن ضربها في الخلاط وتقديمها للطفل، مع الأرز والشوربة أو الملوخية، مع عدم إضافة الملح إلى طعام الطفل ويمكن إضافة عصير الليمون.

-وبالنسبة الفاكهة يمكن هرسها وتقديمها للطفل على حالتها أو مزجها مع الزبادي، ويمكن عمل العصائر الطبيعية للطفل وتقديمها له بدون سكر، والعصائر ترطب على الطفل فى الطقس الحار وتمده بالعناصر الغذائية المهمة.

-كما يجب الاهتمام بنظافة الطفل وتغيير الحفاض كلما تبلل لحمايته من التهاب الحفاض الذي ينتشر بين الرضع فى فصل الصيف وفى حر الصيف يجب الاهتمام بإحمام الطفل في الصيف لتخفيف حرارة الطقس عليه.

وبشكل عام يجب التنوع بين الأكلات، ومن المهم تقديم الطعام للطفل بشكل متنوع، على أن تكون أطعمة صحية تحتوي على العناصر الغذائية المهمة، ولهذا يجب التنويع بين الخضراوات والفاكهة والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والدهون المتحولة، والتي من الممكن أن تؤدي إلى سمنة الأطفال والتأثير على صحتهم في المستقبل.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فوائد المشمش للحامل يخفف أعراض الحمل المزعجة ويحمي الجنينالإثنين 27/مايو/2024 - 07:57 م فوائد المشمش للحامل ، قد تذهل الكثيرين، فيُعد المشمش من الفواكه اللذيذة والمغذية التي تقدم العديد من الفوائد الصحية للمرأة الحامل، وللجنين أيضا. وتتعدد فوائد المشمش للحامل؛ بداية من التقليل من غثيان الصباح المزعج للحامل مع الشهور الأولى للحمل، وحتى الوصول لحماية الجنين من التشوهات. أهم فوائد المشمش
التالى طبيب نفسي يحذر من انتشار متلازمتي النومو والاهتزاز الوهمي، وهذه أعراضهما (فيديو)الخميس 02/مايو/2024 - 02:24 م حذر الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية من بعض الأعراض التي في حالة معاناة الإنسان منها، فعليه الذهاب فورا إلى الطبيب النفسي للعلاج. وقال الدكتور وليد هندي خلال لقاء عبر فضائية صدي البلد، إن هناك متلازمات نفسية مستحدثة تستلزم الذهاب إلى طبيب نفسي وهي متلازمة النومو. وشرح هندي متلازمة النومو،