أخبار عاجلة

مشكلات صحية يعاني منها طفلك فى فصل الصيف، احذريهاالخميس 02/مايو/2024 - 10:31 ص فى فصل الصيف تنتشر العديد من المشكلات الصحية بين الأطفال لأسباب عديدة أبرزها ارتفاع درجة حرارة الطقس وسطوع الشمس لفترات طويلة.

فى فصل الصيف تنتشر العديد من المشكلات الصحية بين الأطفال لأسباب عديدة أبرزها ارتفاع درجة حرارة الطقس وسطوع الشمس لفترات طويلة.

ورغم أن الصيف هو وقت مرح الأطفال إلا أنه يجب م السماح لهم اللعب فى الشمس حفاظا على صحتهم.

مشكلات صحية تواجه طفلك فى فصل الصيف 

ويقول الدكتور تامر عبد الحميد استشارى طب الأطفال وحديثي الولادة، إن هناك بعض المشكلات التى يعانى منها الأطفال في فصل الصيف، منها:-

  • ضربة الشمس، إذا تعرض طفلك لدرجات حرارة عالية لفترة طويلة، فقد يصاب بضربة شمس، يحدث بشكل عام عندما تزيد درجات الحرارة المحيطة عن 40 درجة مئوية ويمتص سطح الجلد الحرارة، ستعرف ما إذا كان طفلك قد أصيب بضربة شمس إذا كان الطفل دافئًا جدًا للمس أو يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة أو لسان جاف.
  • حروق الشمس، يحب الأطفال اللعب في الخارج لساعات يعني تعريض الجلد لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، يصبح الجلد أحمر اللون ويتغير لونه بسبب أشعة الشمس الضارة عند حدوث حروق الشمس.
  • النمو البكتيري، يكون النمو البكتيري مرتفعًا جدًا خلال درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة في الصيف، بسبب هذا، هناك المزيد من الحالات المتعلقة بالأمراض المنقولة بالغذاء والمياه، ويتم إطلاق السموم مما يؤدي إلى التسمم الغذائي بسبب فرط نمو البكتيريا، قد يؤدي إلى أمراض مثل التهاب المعدة والأمعاء أو التهاب الكبد أ أو التيفوئيد، قد يعاني الأطفال المصابون بمثل هذه الأمراض من عدم ارتياح في البطن وحركات فضفاضة أو حمى ويرقان في بعض الأحيان.
  • الجفاف، عندما يلعب الأطفال في الخارج، لا يفكرون في الحرارة لا يأخذون قسطًا من الراحة ويشربون الماء، مما قد يؤدي إلى الجفاف، لذا احترس من علامات الجفاف لدى طفلك.
  • لدغات الحشرات، ينتشر البعوض والحشرات في موسم الصيف ويتعرض الأطفال للدغات ويمكن أن تسبب التهاب الجلد.
مشكلات صحية تواجه طفلك فى الصيف، فيتو 

نصائح مهمة تحمى طفلك من مشاكل فصل الصيف 

وأضاف عبد الحميد، أن هناك بعض النصائح التى تحمى الأطفال من مشاكل فصل الصيف، منها:-

Advertisements

  • اعطى طفلك الكثير من السوائل لترطيبه، واحملى الماء أو ماء جوز الهند أو العصائر المنزلية إذا كنت خارج المنزل مع الطفل.
  • اجعلى طفلك يرتدي ملابس ذات أكمام كاملة، ولكن تأكد من أن القماش مصنوع من القطن.
  • تجنب إعطاء طفلك طعامًا غير صحي وغير مطبوخ.
  • حافظى على النظافة من خلال جعل طفلك يغسل يديه بانتظام، وكذلك الحفاظ على نظافة المنزل.
  • اعطى طفلك دائمًا الماء المغلي.
  • ابقى طفلك بعيدًا عن الأماكن التي يوجد بها الكثير من النباتات التي تجذب النحل وأنواع مختلفة من الحشرات.
  • ضعى طارد الحشرات قبل إرسال طفلك للعب.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو،أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطال، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طريقة عمل المكرونة بالثوم، طبق لذيذ وسريع التحضيرالخميس 02/مايو/2024 - 09:42 ص المكرونة من الأطباق الشهيرة التى لها عشاق كثيرون وتعتبر طبق رئيسي على مائدة الطعام مثل الأرز يقدم بجانب الخضروات واللحوم المختلفة.
التالى أخصائية تربية تقدم روشتة لتقويم سلوك الطفل (فيديو)الخميس 02/مايو/2024 - 10:32 ص استعرضت عبير عبد الله أخصائية التربية والتأهيل والدمج المجتمعي، خلال تواجدها في برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدي البلد طرق التربية السليمة للطفل، والتي تساعد علي إخراج نشء صالح يخدم المجتمع. وقالت عبير عبد الله، إنه لابد من تعديل سلوك الطفل وتقويمه، منذ صغر الطفل من عمر سنة، ولا يجوز تدليل الطفل