أخبار عاجلة

من اللحم إلى اللون، أهم النصائح عند شراء الفسيخ والرنجة ( فيديو)الخميس 02/مايو/2024 - 08:09 ص تستعد السيدات للاحتفال بعيد شم النسيم، بشراء الرنجة المدخنة والفسيخ و الأسماك المملحة ، التي تعد أحد أهم العادات المصرية في الاحتفال بعيد الربيع. ومن منطلق أنه دائمًا ما تحرص السيدات على اختيار أفضل الأطعمة لعائلتها، “فيتو” تستعرض في السطور الآتية: أهم النصائح عند شراء الفسيخ والرنجة. وقال عبد الله

تستعد السيدات للاحتفال بعيد شم النسيم، بشراء الرنجة المدخنة والفسيخ والأسماك المملحة، التي تعد أحد أهم العادات المصرية في الاحتفال بعيد الربيع. 

ومن منطلق أنه دائمًا ما تحرص السيدات على اختيار أفضل الأطعمة لعائلتها،  “فيتو” تستعرض في السطور الآتية: أهم النصائح عند شراء الفسيخ والرنجة. 

وقال عبد الله مصطفى، صاحب أحد المحلات التجارية لبيع الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة (فسخاني) إن هناك مواصفات يجب أن تراعيها السيدات عند شراء الرنجة المدخنة، أهمها تماسك السمكة، إذا أن على السيدات اختيار سمكة الرنجة المتماسكة وليست الطرية. 

Advertisements

وشدد على أهمية فحص الجلد الخارجي للرنجة، والتأكد قبل شراء الرنجة أنه ليس عليها أي لون أو بكتريا أو أجزاء متعفنة، مشيرًا إلى أن الرنجة الطازجة يكون لونها مصفر أو ذهبي. 

 

يجب عند شراء الرنجة التأكد أن لحم السمكة أبيض

 

وأضاف أن لحم السمكة من المعايير الهامة في تحديد هل الرنجة فاسدة أم صالحة، لذلك يجب عند شراء الرنجة التأكد أن لحم السمكة أبيض. 

معايير اختيار الفسيخ

 

وعن معايير اختيار الفسيخ، أوضح أن الفسيخ له معايير يجب مراعاتها قبل شراءه، قائلا: ( الفسيخ حسب السمكة، ومعظمه بيكون كويس، الفاسد يكون فيه دود ورائحته كريهة). 

وأضاف أن المواطن يستطيع التفرقة بين رائحة الفسيخ العادية والفاسد.

وأضاف أنه عند تنظيف سمكة الفسيخ فإن لون اللحم من المعايير الهامة التي بها  يحدد إذا كان فسيخ صالح للأكل أم فاسد، مشيرًا إلى أن الفسيخ الصالح للأكل يكون لحم السمكة يميل للون الأحمر أو الروز. 

وقال عبد الله مصطفى  إن هناك طرق كثيرة لإعداد سلطة رنجة، كل حسب تفضيلات المواطنين. 

وأشار لـ"فيتو " إلى أن هناك من يفضل إعداد سلطة الرنجة باستخدام الطماطم والصلصة وطهيها مثل الخضار. 

وأضاف أن هناك من يفضل إعداد سلطة الرنجة بإضافة بعض انواع الخضار التي على رأسها الفلفل، حيث يتم تقطيع الرنجة والخضار قطع صغيرة ومزجهما معًا. 

وتابع أن أكثر طريقة شيوعًا لإعداد سلطة الرنجة هي باستخدام الطحينة، إذ هناك من يفضل إعداد سلطة الرنجة بالطحينة وفلفل ألوان. 

 طرق إعداد سلطة الرنجة ولها طعم ومذاق

 

أشار إلى أن كل طريقة من طرق إعداد سلطة الرنجة ولها طعم ومذاق، مضيفًا: (لكن كلما زادت الإضافات طعم الرنجة يضيع لكن عند طهيها في الطماطم والصلصة فإن طعم الرنجة يختفي تماما). 

وقال إن أفضل طريقة لإعداد سلطة الرنجة هي السلطة السادة أو بإضافات بسيطة مثل الطحينة والفلفل والبصل، لأن من خلال نستطيع تذوق طعم الرنجة. 

سلطة الرنجة

وقدمت وزارة الصحة نصائح عند تناول الأسماك المملحة للحماية من أى بكتيريا في المعدة تحدث بسبب الاسماك المملحة منها:

تناول كمية كبيرة من الخضراوات الورقية مثل: الخس والجرجير والبقدونس والكرفس.

اشرب الكثير من الماء قبل تناول الفسيخ والرنجة.

تجنب المشروبات الغازية.

تناول النشويات المعقدة مثل الخبز البني.

وضع خل التفاح والليمون على الفسيخ والرنجة، لقتل أي بكتيريا داخل المعدة بعد تناوله.

تجنب تناول الوجبات الدسمة في اليوم التالي.

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طريقة عمل العيش الشامي، في دقائق وبأقل تكلفةالخميس 02/مايو/2024 - 07:00 ص طريقة عمل العيش الشامي، من طرق المخبوزات التي يمكن صنعها في البيت بكل سهولة، فعمله لن يستغرق عدة دقائق، كما أنه لن يكلفك إلا الدقيق وكيس من الخميرة وماء للعجن، في حين أن شراؤه جاهز سيكلف أضعاف تكلفة عمله في البيت. وعلى الرغم من ذلك، فقد تجد بعض ستات البيوت؛ أن طريقة عمل العيش الشامي من أصعب طرق عمل
التالى طريقة عمل المكرونة بالثوم، طبق لذيذ وسريع التحضيرالخميس 02/مايو/2024 - 09:42 ص المكرونة من الأطباق الشهيرة التى لها عشاق كثيرون وتعتبر طبق رئيسي على مائدة الطعام مثل الأرز يقدم بجانب الخضروات واللحوم المختلفة.