أخبار عاجلة

استشاري يحذر من تسخين لبن الأم في الميكروويفالأربعاء 03/أبريل/2024 - 09:58 م الميكرويف من الأجهزة الكهربائية التى سهلت الكثير على ربات البيوت لأنه يسخن الطعام والشراب لكل سهولة وفى دقائق معدودة.

الميكروويف من الأجهزة الكهربائية التي سهلت الكثير على ربات البيوت لأنه يسخن الطعام والشراب لكل سهولة وفى دقائق معدودة.

والمرأة العاملة المرضعة تقوم بتجميد لبن الرضاعة فى الفريزر وتسخينه فى الميكروويف لتقديمه للطفل طازجا، دون الوعى بمدى صحة ذلك

مخاطر تسخين لبن الأم في الميكروويف 

ويقول الدكتور تامر عبد الحميد استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، اجتمعت الدراسات على أن الحليب هو أحد الأطعمة التي يجب عدم تسخينها في الميكروويف، خصوصا حليب الأم، فبعض الأمهات تقوم بضخ الحليب الخاص بهن في إناء أو وعاء خارجي، وتقوم بتسخينه بعد ذلك عندما يحتاجه الطفل، وعند تسخينه في الميكروويف تحديدًا فهذا يشكل خطرًا كبيرا على الطفل.

Advertisements

تسخين لبن الأم في الميكروويف يسبب الحروق 

وأضاف عبد الحميد، وذلك لأن الميكروويف يعمل على تسخين الحليب بشكل غير متساوي ما يكون بقعا ساخنة جدا يمكن أن تحرق لسان وفم الطفل الحساس للغاية.

وتابع، عندما يتم تسخين الحليب في الميكروويف فإن درجة الحرارة المرتفعة تعمل على تكسير البروتينات الموجودة فيه، وهذا بدوره يخلق مشكلة كبيرة فهذه البروتينات تعمل على تعزيز المناعة، ما يعني أن الطفل إذا اعتاد على تناول الحليب المسخن في الميكروويف يمكن أن يصاب بنقص المناعة التي بدورها تؤدي لجعله عرضة للعديد من الأمراض.

مخاطر تسخين لبن الأم في الميكروويف، فيتو 

تسخين لبن الأم في الميكروويف يفقده قيمته الغذائية 

وأوضح الدكتور تامر عبد الحميد، أن الحليب يحتوي على الكثير من الفيتامينات خصوصا حليب الأم، مثل الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء مثل "B1" و"B2" و"B3" و"B5" و"B6" و"B12" بالإضافة إلى فيتامين "C" وحمض الفوليك.ط، كما يحتوي الحليب على الفيتامينات التي تذوب في الدهون مثل فيتامينات "D" و"A" و"E" و"K".

وأضاف، بالإضافة إلى هذه الفيتامينات يحتوي الحليب على المعادن التي تلعب دورًا في وظائف الإنزيمات وتكوين العظام ونقل الأكسجين في الجسم، فالحليب مصدر ممتاز للكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم والزنك، وفقًا لموقع "Milk Facts"، وعندما يتم تسخين الحليب فإن بعض الفيتامينات والمعادن يتم تكسيرها ما يؤثر على نمو الطفل وتطوره.

لذا يجب عدم تسخين لبن الأم فى الميكروويف، ويفضل إعطاءه للطفل من ثدى الام وعدم تخزينه حتى لا تتجمع عليه البكتيريا والميكروبات ما يهدد صحة الطفل، كما لا يجوز تسخينه فى الميكروويف حفاظا على صحة الطفل.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طريقة عمل بوريك تركى بالسبانخ والجبنة للسحورالأربعاء 03/أبريل/2024 - 09:10 م السحور من أهم الوجبات فى شهر رمضان المبارك لأنها تساعد الصائمين على الصيام دون الشعور بالتعب أو الجوع.
التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.