أخبار عاجلة

طريقة عمل الكوكيز في البيت، أوفر من الجاهزالأربعاء 03/أبريل/2024 - 09:35 ص طريقة عمل الكوكيز ، من طرق عمل البسكويت، التي يعشقها الاطفال، وهو من الأصناف الغربية التي أصبحت منتشرة في الأسواق بشكل كبير، وأصبحت ترتبط ارتباطًا وثيقًا بشهر رمضان والاعياد، ودخل الكوكيز لينضم إلى قائمة تحضيرات العيد ، من الكعك والبسكويت. ولأن أسعار الكوكيز ارتفعت بشكل كبير، وأصبحت لا تناسب ميزانية

 

طريقة عمل الكوكيز، من طرق عمل البسكويت، التي يعشقها الاطفال، وهو من الأصناف الغربية التي أصبحت منتشرة في الأسواق بشكل كبير، وأصبحت ترتبط ارتباطًا وثيقًا بشهر رمضان والاعياد، ودخل الكوكيز لينضم إلى قائمة تحضيرات العيد، من الكعك والبسكويت.
ولأن أسعار الكوكيز ارتفعت بشكل كبير، وأصبحت لا تناسب ميزانية الكثير من الأسر المصرية، بدأت ستات البيوت محاولة تعلم طريقة عمل الكوكيز؛ حتى يمكنها أن تعده لأبنائها في البيت، بدلًا من أن تضطر لشراءه من المحلات بأسعار أصبحت خيالية، وطريقة عمل الكوكيز في البيت، من الطرق سهلة التنفيذ، ويمكن اجادتها بكل سهولة.

وطريقة عمل الكوكيز، تعد من الطرق التي مع اجادتها ستوفر  بشكل كبير في الميزانية؛ بدلا من أن تحرمهم منه، أو أن يكون البديل هو إهدار الميزانية في بنود غير أساسية، فالبديل الأفضل، والحل الحقيقي لتلك المعادلة الصعبة، هو إجادة طريقة عمل الكوكيز في البيت.

Advertisements


طريقة الكوكيز الأصلي بالشوكولاتة
 

الأكثر انتشارا، وأصبح من أساسيات حلويات الأعياد في العديد من محلات الحلويات الشهيرة، ويقبل عليه عشاق الشوكولاتة، خاصة الأطفال الصغار.

ونقدم في السطور التالية، طريقة عمل الكوكيز الأصلي بالشوكولاتة، لكل عشاق الشوكولاتة، وبمقادير مظبوطة، وطريقة مضمونة، تنافس أشهر المحلات.

 

مقادير عمل الكوكيز

كوب زبدة بدرجة حرارة الغرفة
كوب ونصف سكر بودرة
3 أكواب دقيق
2 بيضة كبيرة
4 ملاعق كبيرة كاكاو خام بدون سكر
نصف ملعقة كبيرة بيكنج بودر
ملعقة صغيرة فانيليا
رشة ملح

 

خطوات تحضير الكوكيز

تخفق الزبدة حتى تصبح كريمية، ثم يضاف لها السكر مع الخفق، حتى يتحولا إلى مزيج كريمي ناعم.
يضاف البيض والفانيليا، مع الخفق.
ثم يضاف الدقيق المنخول تدريجيا، والمضاف له البيكنج بودر والملح، ثم يضاف الكاكاو.
يشكل الكوكيز، ويمكن حشوه بالنوتيلا، ويخبز في فرن على درجة حرارة 200، لمدة 10 دقائق.

 

طريقة عمل الكوكيز السريع
 

الكوكيز

وتقدم الشيف آسيا عثمان خبيرة الطهي، طريقة سريعة ومميزة، لعمل كوكيز سريع بالشوكولاتة لأطفالك، سيبهرهم طعمه المميز.

 

مقادير عمل الكوكيز السريع

١٨٠جرام بسكويت شاي او دايجيستيف
علبة حليب مكثف محلى
٦٠جرام زبدة، بدرجة حرارة الغرفة
نوتيلا

 

طريقة تحضير الكوكيز السريع:

يطحن البسكويت جيدا.
يضاف اللبن المكثف والمحلى ثم الزبدة، ويعجن الكل جيدا الى ان تتجانس المكونات.
تدهن صينية فرن مغلفة بورق الزبدة او الالومنيوم بقليل من الزيت، ثم يوزع الخليط فوقها بالسباتولا.
يدهن الكل بالنوتيلا ثم يلف بحذر على شكل سويسرول.
يدخل الفريزر لمدة ساعتين ثم يقطع لحلقات على شكل كوكيز.
يقدم بالهنا والشفا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طريقة عمل المسقعة، أكلة لذيذة سهلة التحضيرالجمعة 12/أبريل/2024 - 10:00 ص المسقعة من الأكلات المصرية الشعبية الشهيرة التى لها مذاق مميز ولا يقاوم ويعشقها الكبار والصغار، وكانت لا تقدم خلال شهر رمضان المبارك لذا يزداد الإقبال عليها خلال أيام عيد الفطر المبارك.
التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.