أخبار عاجلة
استقالة المبعوث الأممى فى ليبيا -

أفكار وحيل للتوفير في ميزانية عيد الفطرالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 08:00 م أفكار وحيل للتوفير، في ميزانية عيد الفطر، من الأهداف التي تحاول كل ست بيت تحقيقها هذه الأيام، ومع الأسبوع الأخير من شهر رمضان

أفكار وحيل للتوفير، في ميزانية عيد الفطر، من الأهداف التي تحاول كل ست بيت تحقيقها هذه الأيام، ومع الأسبوع الأخير من شهر رمضان، حيث التحضيرات المكثفة لاستقبال عيد الفطر، من شراء مستلزمات البيت التي سيحتاجها أفراد الأسرة خلال إجازة عيد الفطر، إلى جانب الكعك والبسكويت والبيتي فور، وملابس العيد للأطفال.

 

أفكار للتوفير في ميزانية عيد الفطر:

وأكدت شيرين محمود خبيرة العلاقات الإنسانية ومدربة الحياة، أنه لابد من معرفة أن الهدف من العيد هو التواصل مع العائلة والأصدقاء، وليس التباهي بالهدايا أو الملابس الجديدة، أو تخزين الأكل والمشروبات، حتى يمكننا التفكير بشكل عقلاني ومنظم، وحتى نستطيع وضع ميزانية توفر بالفعل ولا تدمر مصروف الشهر

Advertisements

 

أفكار للتوفير في ميزانية عيد الفطر

وتقدم مدربة الحياة، في السطور التالية، أهم النقاط التي يمكنها أن تساعد في التوفير في ميزانية البيت خلال هذا الشهر، وشراء كل ما هو ضروري فقط، استعدادا لعيد الفطر.

 

التخطيط المسبق:

عليكي بوضع خطة متكاملة الجوانب، ومفصلة بالورقة والقلم، لكل بنود ميزانية العيد، كما يلي:

تحديد ميزانية: حددي ميزانية محددة للعيد قبل البدء بالشراء، وقسميها على احتياجاتك المختلفة مثل: الملابس، الحلويات، العزومات، الهدايا،...

كتابة قائمة: عليك بكتابة قائمة بكل ما تحتاجينه من مستلزمات العيد، مع تحديد كمية كل سلعة، لتجنب الشراء العشوائي.

المقارنة بين الأسعار: قبل التوجه لشراء ما حددتيه، حاولي بعمل مقارنة بين أسعار مختلف السلع في المتاجر المختلفة قبل الشراء، وابحثي عن أفضل العروض.

استغلال العروض: ابحثي عن العروض والتخفيضات في المتاجر، وفي مواقع الشراء اونلاين، خاصة على الملابس والحلويات.

ميزانية العيد

الحلول البديلة:

حاولي وضع حلول بديلة لكل بند، بحيث يكون أوفر قدر المستطاع، وإليكي بعض الحلول البديلة:

صنع الحلويات في المنزل:  صنع الكحك، البسكويت، والغريبة في المنزل بدلًا من شرائها جاهزة يوفر في الميزانية مبالغ كبيرة، تسحتق تعلم مختلف تلك الأصناف.

إعادة تدوير الملابس:  يمكن إعادة تدوير بعض الملابس الموجودة من العام أو الأعوام السابقة، بوضع بعض الاكسسوارات، أو تغيير الموديلات، وهناك العديد من الافكار على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنصات الفيديوهات المختلفة.

شراء الهدايا بذكاء: إن كنتي اعتدتي شراء الهدايا لبعض أفراد العائلة عند زيارتهم، فيمكنك هذا العام؛ شراء هدايا رمزية أو عملها في المنزل، أو تبادل الهدايا مع العائلة والأصدقاء.

التقليل من الهدايا:  حاولي تحديد عدد الهدايا التي ستقدمينها، وركزي على الهدايا ذات القيمة المعنوية، كما يمكنك إلغاء بعض الهدايا.

 

استبدال العزومات بالرحلات الجماعية:  بدلًا من دعوة الجميع للعشاء في المنزل، يمكن تنظيم رحلة جماعية إلى حديقة أو مكان ترفيهي بتكلفة أقل، كما أن في هذه الحالة سيشارك الجميع في عمل الوجبات والحلويات والعصائر، فستقل التكلفة بشكل كبير.

 

تجنب الديون:

احذري أن تقترض المال لشراء احتياجات العيد، فهذا سيزيد من عبئك المالي لاحقًا، فلا تشتري إي شيء، إلا في حدود المسموح لديكي من أموال، أو عليكي بإلغاء هذا البند تماما.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وفري في الميزانية واتعلمي طريقة عمل صوابع زينبالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 07:00 م طريقة عمل صوابع زينب، من طرق الحلويات الشرقية المميزة، التي يمكن عملها في البيت بكل سهولة، للتوفير في الميزانية بشكل كبير.
التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.