أخبار عاجلة

طريقة عمل البامية، أكلة مصرية لغداء مميزالإثنين 12/فبراير/2024 - 06:00 ص البامية، من الأكلات المصرية الشهيرة، التي يعشقها الكبار والصغار، وتعتبر البامية من الخضروات، التي تتميز بقيمة غذائية عالية، وطريقة عمل البامية، من الطرق سهلة التحضير..

طريقة عمل البامية، من الأكلات المصرية الشهيرة، التي يعشقها الكبار والصغار، وتعتبر البامية من الخضروات، التي تتميز بقيمة غذائية عالية، وطريقة عمل البامية، من الطرق سهلة التحضير، وإن كانت البامية من الوصفات التي تتطلب العديد من الخطوات، وتتطلب وقتا لإعدادها، في حالة عدم استخدام البامية المجمدة، لأن البامية تحتاج لتنظيف وتقطيع بطريقة خاصة، مما قد يتطلب جهدا ووقتا، ولذلك فإن استخدام البامية المجمدة، أو التي تم تفريزها من قبل يوفر الكثير من الوقت والجهد.

وتقدم الشيف آسيا عثمان خبيرة الطهي، طريقة عمل البامية باللحمة، والتي سيعشقها كل أفراد أسرتك، إلى جانب أنها سهلة التحضير.

Advertisements

مكونات عمل البامية باللحمة
 

2 موزات لحم، متوسطة
بصلة كبيرة مفرومة
كوبين طماطم مقشرة ومفرومة ناعم (يستحسن الطماطم المعلبة قطع)
مكعبين مرق دجاج
نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
نصف ملعقة صغيرة كركم
نصف ملعقة صغيرة كزبرة ناشفة
ربع ملعقة صغيرة جوزة الطيب
ملعقتين كبيرتين صلصة طماطم
4 فصوص ثوم مقطعة شرائح
نصف كوب اوراق كزبرة خضراء
صنوبر للتزيين (اختياري )
كوبين ماء ساخن
4 ملاعق كبيرة سمن
800 جرام بامية زيرو
ليمونة صغيرة
 

طريقة عمل البامية باللحمة

يسخن السمن على النار، ثم تضاف الموزات وتشوح من الناحيتين إلى أن تأخذ اللون الذهبي.

يضاف البصل ثم البهارات ويقلب الكل جيدا.

تضاف البامية ويعصر الليمون فوقها لتفادي ظهور مخاط البامية.

تضاف الطماطم والصلصة، مكعبات المرق ثم الماء ويترك الكل ليغلي على النار.

تنقل البامية واللحم لطاجن فخاري (يستحسن تسخينه مسبقا في الفرن )، ثم تغطى بالفويل وتوضع في فرن متوسط الحرارة مدة ساعة ونصف.

يرفع الفويل عن وجه الطاجن، وفي هذه الأثناء يقلى الثوم في قليل من السمن، مع الكزبرة الخضراء المفرومة ورشة ملح وفلفل وكزبرة ناشفة.

يسكب على وجه البامية ثم تزين بقليل من الصنوبر المحمص وتقدم بالهنا والشفا.

 

طريقة تفريز البامية

تفريز البامية، فيتو

تفريز البامية، من الخطوات والحيل الهامة، التي توفر الوقت والجهد، وتوفر في الميزانية أيضا، والتي يمكنك الاحتفاظ بها في الفريزر لمدة طويلة تصل عام كامل.

وقبل تفريز البامية لابد من الحرص على شرائها طازجة، ومتماسكة، حتى يمكن تفرزيها لأطول فترة ممكنة.

 

الطريقة الأولى لتفريز البامية

 

تغسل البامية جيدا، وتترك حتى تجف تماما، نقوم بعد ذلك بتقميع البامية بالطريقة التقليدية، بنزع القمة المثلثة لها.

نحضر وعاء على النار به ماء، وأخر به ماء مثلج وقطع من الثلج.

عندما يصل الماء لمرحلة الغليان نضع البامية، ولا نتركها أكثر من 5 دقائق، ثم ننتشلها من الماء، ونصفيها.

ثم نضعها سريعا في الماء المثلج، حتى توقف عملية الطهي، وحتى تحتفظ البامية بلونها الأخضر.

نضعها بعد ذلك في مصفاة، حتى تبرد، وتصفى من الماء.

نقسمها في أكياس بلاستيكية، ونضعها في الفريزر.

 

الطريقة الثانية لتفريز البامية:

يمكنك عمل نفس الخطوات السابقة، من غسل وتقميع، فقط، ثم يمكنك تقسيمها في أكياس دون سلق.

وتوضع في الفريزر، وستظل محتفظة بلونها الأخضر أيضا، كالطريقة السابقة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قد تؤدي إلى تمزق عضلة القلب، مضاعفات وأعراض النوبة القلبيةالثلاثاء 27/فبراير/2024 - 02:20 ص يشعر الشخص الذي يعاني من نوبة قلبية - أو احتشاء عضلة القلب - بألم في صدره وأجزاء أخرى من جسمه، بالإضافة إلى أعراض أخرى بما في ذلك الغثيان والتعرق وضيق التنفس.
التالى طرق تعزيز ثقة طفلك بنفسه، ليحقق نجاحاتهالثلاثاء 27/فبراير/2024 - 06:00 ص يُعد تعزيز ثقة الطفل بنفسه من أهم الأمور التي يجب على الوالدين التركيز عليها خلال مراحل نموه، حيث تلعب دورًا محوريًا في تكوين شخصيته المستقبلية ونجاحه في مختلف جوانب الحياة. وأكدت الدكتورة عبلة ابراهيم استاذ التربية ومستشارة العلاقات الأسرية، أن تعزيز ثقة الطفل بنفسه مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الوالدين،