أخبار عاجلة

تحذير من مرض أكثر انتشاراً من أمراض القلب والسرطان

تحذير من مرض أكثر انتشاراً من أمراض القلب والسرطان
تحذير من مرض أكثر انتشاراً من أمراض القلب والسرطان

حذر أحد الخبراء من مرض واسع الانتشار قد يؤثر على عدد كبير من الناس، ربما أكثر من الأمراض الشائعة حول العالم، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان.

 

وفي حديثه على موقع "يوتيوب"، حذر الدكتور إريك بيرغ من الولايات المتحدة، من مخاطر أمراض المناعة الذاتية، حيث قال إن هناك أكثر من 100 نوع من أمراض المناعة الذاتية المعروفة.

 

وتحدث هذه الحالات عندما يهاجم الجهاز المناعي عن طريق الخطأ الخلايا الطبيعية السليمة في الجسم مما يؤدي إلى تلفها.

 

وتشمل أمراض المناعة الذاتية الشائعة: مرض الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي ومرض كرون والتهاب القولون التقرحي.

 

وقال بيرغ إن أمراض المناعة الذاتية قد تكون "وباء مجنونا" يؤثر على حوالي واحد من كل 12 شخصا، وواحدة من كل تسع نساء. موضحا أنها أكثر شيوعا من أمراض القلب.

 

وأوضح الدكتور بيرغ: "القاسم المشترك الوحيد بين جميع أمراض المناعة الذاتية هو نفاذية الأمعاء - الأمعاء المتسربة".

 

وتعرف متلازمة الأمعاء المتسربة بأنها حالة معوية حيث يؤدي ضعف جدران الأمعاء إلى السماح للبكتيريا والسموم بالدخول إلى مجرى الدم.

 

كما تعد حالة نظرية حيث لا يكون العلماء متأكدين تماما مما إذا كانت مرضا أم عرضا.

 

ومع ذلك، فهي سمة معروفة للعديد من أمراض الالتهابات والمناعة الذاتية التي تؤثر على الجهاز الهضمي، والتي تشمل مرض التهاب الأمعاء ومرض الاضطرابات الهضمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فوائد الزعتر، يساعد في تخفيف الالتهابات وعسر الهضمالإثنين 04/مارس/2024 - 07:01 ص فوائد الزعتر للصحة، تعتمد على محتوياته من المغذيات الطبيعية، من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة، تساعد أجهزة الجسم المختلفة على العمل بكفاءة، ومقاومة المشاكل الصحية المختلفة، وهو من الأعشاب..
التالى طريقة عمل كباب الدجاج بالزعتر والزبادي، أكلة لذيذة وسريعة التحضيرالإثنين 04/مارس/2024 - 08:00 ص كباب الدجاج أو مايعرف بالشيش طاووق من مشتقات الدجاج الشهيرة واللذيذة التى يعشقها الكبار والصغار لمذاقها المميز. وطريقة عمل كباب الدجاج، سهلة وبسيطة وتتفنن ربات البيوت فى طرق تحضيرها بالتتبيلات..