أخبار عاجلة
دوري السوبر الأوروبي يثير الغضب -
توقعات حالة الطقس غدًا الثلاثاء -

فوائد صحية لا تتخيليها عن عصير الكرفس

فوائد صحية لا تتخيليها عن عصير الكرفس
فوائد صحية لا تتخيليها عن عصير الكرفس
يجهل الكثير من الأشخاص الفوائد العديدة التي تعود على الجسم عند الاعتياد على تناول عصير الكرفس، نظرًا لاحتوائه على العديد من الفوائد والعناصر الغذائية التي تُفيد الجسم بكل تأكيد وتمده بالطاقة، فما هي أبرز هذه الفوائد؟ وكيف يُمكن أن يستفيد الجسم بها؟

تقول مروة إمام خبيرة التغذية: إن عصير الكرفس هو واحد من العصائر الحيوية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، فكوب من عصير الكرفس يحتوي على:

- 2 جرام من البروتين.
- 9.5 جرام من الكربوهيدرات.
- 5 جرام من السكر.
- 8% من القيمة اليومية المطلوبة من الكالسيوم.
- 7% من القيمة اليومية المطلوبة من المغنسيوم.
- 5% من القيمة اليومية المطلوبة من الفوسفور.
- 14% من القيمة اليومية المطلوبة من البوتاسيوم.

كما يحتوي على العديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم مثل:
- فيتامين A
- فيتامين C
- فيتامين K
وتابعت خبيرة التغذية مروة إمام أنه قد يحصل الجسم على العديد من الفوائد الصحية عند تناول مشروب الكرفس كجزء من النظام الغذائي.

وفيما يلي نرصد لكم أهم الفوائد التي يحتوي عليها عصير الكرفس على البشرة أيضًا:
Image1_32021614939513684515.jpg
فوائد عصير الكرفس للبشرة: 
إذا كنتِ من من يُعانين من عدم حصول أجسامهن على القدر الكافي من السوائل يوميا، لدرجة النسيان في تناول المشروبات الكافية أو المياه المطلوبة للجسم نود علمك بأن عصير الكرفس يعد من أفضل الاختيارات المثالية، نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء والتي تعمل بدورها على إبقاء الجسم رطبا، فضلا عن أنه يساعد بدوره في الحفاظ على صحة الكلى، ووظائف المخ، وإدارة ضغط الدم، ودرجة حرارة الجسم، ولذلك يُنصح بتناوله يوميا أو علي الأقل مرة واحدة كل يومين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اسباب انتفاخ القولون .. وطرق العلاج