أخبار عاجلة
لعبة Call of the Sea قادمة لأجهزة PS4و PS5 في مايو المقبل -
أسعار البقوليات اليوم 14-4-2021 في المنيا -

لماذا أدرجت هيئة الدواء «كونجستال» ضمن جدول المخدرات؟

لماذا أدرجت هيئة الدواء «كونجستال» ضمن جدول المخدرات؟
لماذا أدرجت هيئة الدواء «كونجستال» ضمن جدول المخدرات؟

أكد الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية الأربعاء، استقرار سوق الأدوية في مصر، لافتًا إلى أن هناك الأدوية متوفرة بكميات كبيرة في الأسواق.

وأكد عوف ،  أن ادارج أدوية شهيرة، والبالغ عددها 14 دواء ضمن جدول المواد المخدرة، والتى جاء أبرزها كونجستال، وتوسكان، وتوسيفان، يرجع إلى قرار صادر منذ عام 2011، خاص بوجود نسبة معينة من مادة ولم يتم تطبيقه القرار عليها، وانه بمراجعة الأمر تم تطبيق القرار عليها.

وأضاف عوف انه تم رصد زيادة في مبيعات تلك الأدوية، عن الفترات السابقة، ووصفها بالمبالغ فيها، وتم التأكد من أن الكميات الكبيرة منها تسبب الأدمان، لذلك تم وضع ضوابط لصرفها، والالتزام بروشتة الطبيب للصر ف حرصا على صحة المرضى.

وكانت هيئة الدواء المصرية قررتدراج 14 نوعًا ضمن جدول نسبة لمواد المخدرة بداية من أول مارس وجاءت الأدوية التي تم ضمها لجدول المخدرات لتحتوى مجموعة من الأدوية الشهيرة لعلاج السعال ويستخدمها المصريين بكثرة دون دون استشارة أي طبيب.

وجاءت الأدوية التي تم ادارجها جدول مخدرات:

Congestal syr

Tusskan syr

Tussivan.n syr

Tussilar syr

Codilar syr

Penta flu syr

Penta cold syr

Pulmo care syr

Codiphan syr

Codiphan.b syr

Rhinutuss syr

Cold stop syr

Roncotech syr

Opticough syr

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق روتين العناية ببشرتك وترطيبها خلال شهر رمضان
التالى اسباب انتفاخ القولون .. وطرق العلاج