أخبار عاجلة
طريقة عمل الزبادي في البيت -

طريقة عمل كريب بالفراخ

طريقة عمل كريب بالفراخ
طريقة عمل كريب بالفراخ
اذا كنتِ من عُشاق تناول الكريب بالفراخ عليكِ بالإعتماد علي هذه الطريقة والمكونات:

مكونات عمل الكريب بالفراخ:
بيضتان.
كوب من الطحين الأبيض.
كوب من اللبن الرائب.
ملح حسب الرغبة.
قطع من الدجاج المقطعة.
فلفل رومي مقطع.
كمية من جبنة الشيدر.
ملعقتان من الزيت النباتي.
ملعقة من الملح.
ملعقة من الفلفل الأسود.
ملعقة من بهار الدجاج.
فص من الثوم.

طريقة لتحضير الكريب بالفراخ:
نخلط البيض والطحين واللبن الرائب والزيت النباتي والملح بشكلٍ جيد مع بعضها البعض باستخدام الخلاط الكهربائي. نصفي الخليط الذي قمنا بتحضيره باستخدام مصفاة رفيعة، ونتركه لمدة ساعة على الأقل بداخل الثلاجة، نحضر مقلاة مسطحة بشكل كامل، ونضيف عليها ملعقة صغيرة من الزبدة السائحة، نسخن المقلاة وبداخلها الزبدة، ومن ثم نمسح باستخدام منديل نظيف وصحي المقلاة، مع ترك المقلاة على درجة حرارة منخفضة، ونسكب المزيج بداخل المقلاة بشكل تدريجي، ونقلب الكريب من كلا الجهتين، حتى يصبح لونها مائلاً إلى الذهبي، ونطبق هذه الطريقة على كافة العجينة.

Image1_220212625447879383939.jpg

طريقة لتحضير الحشوة لكريب الفراخ:
نقطع الدجاجة إلى قطعة صغيرة الحجم، ونتبّلها بالملح والفلفل الأسود والبابريكا والكزبرة والثوم بشكل جيد، ونترك الدجاجة المتبلة جانباً حتى تتشرب كافة النكهات، لمدة ساعتين على الأقل، مع وضعها بداخل الثلاجة، نحضر مقلاة، ونضع بداخلها ملعقة من الزيت النباتي، ونسكب بداخلها الدجاج المتبل، ونبقيها لمدة عشر دقائق حتى تستوي، ومن ثم نضيف إليه جبنة الشيدر، ونتركها على النار لمدة خمس دقائق، وهكذا تصبح جاهزة للحشو في الكريب.

طريقة لتحضير الكريب المحشي:
نحشو الكريب من اليمين وحتى اليسار، من جهة واحدة، مع ترك جهة واحدة منه فارغة، وذلك لتكون عملية الطي أكثر سهولة، نحصر مقلاة، يوجد بداخلها القليل من الزيت النباتي، ويمكن استبداله بالسمنة، ونضع بداخله الكريب، ونحمره من كافة الجوانب، وعندما يصبح لونه مائل إلى البني من كافة الجوانب، نرفعه عن النار، نضع الكريب المحشو بالفراخ بداخل صحن لائق للتقديم، وبجانبه سلطة من النوع الذي نحبه، وكمية من المخللات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اسباب انتفاخ القولون .. وطرق العلاج