أخبار عاجلة
أنهى حياة زوجته بسبب بلوك على الـ WhatsApp ! -

مراجعة Samsung Galaxy A12.. مميزات وعيوب

مراجعة Samsung Galaxy A12.. مميزات وعيوب
مراجعة Samsung Galaxy A12.. مميزات وعيوب
جرى الإعلان عن Galaxy A12 في أواخر العام الماضي ومتوفر منذ يناير، وهو ليس الهاتف الأقل تكلفة الذي تبيعه - حصل Galaxy M02 على هذا اللقب.

وتُعد تسمية سامسونج غير ملائمة بعض الشيء في الطبقة الدنيا ويمكن أن تربك ما هو بين السلسلتين A و M لكن A12 يقع أسفل M12 وفوق M02s.

ولا تتوفر جميع هذه الطرز على مستوى العالم ، لذا قد تكون قادرًا أو لا تكون قادرًا على انتزاع أكثر أجهزة سامسونج بأسعار معقولة في رقبتك الخاصة من الغابة.

وتم تجهيز Galaxy A12 الموجود لدينا هنا بشاشة 6.5 بوصة ويسهل تحديد عواقب قيود الميزانية، إنها واحدة من شاشات LCD القليلة في تشكيلة Galaxy التي يهيمن عليها OLED ، ودقة 720 بكسل أيضًا في الجانب المنخفض من المتوسط للقطري. إنه مزيج قياسي إلى حد ما من الحجم والتكنولوجيا والدقة للقطاع ، لذا فإن A12 ليس مجهزًا بشكل جيد ، في الواقع.

ويقوم Mediatek Helio P35 بإجراء العمليات الحسابية داخل A12 وهذا أيضًا ليس جزءًا مثيرًا بشكل خاص من الأجهزة بمفرده مرة أخرى ، ومع ذلك ، فهو مناسب تمامًا لنقطة السعر - فأنت تحصل على وحدة معالجة مركزية ثماني النواة والشريحة مبنية على عملية تصنيع 12 نانومتر، لذا يجب أن تكون قوية ومقتصدة في نفس الوقت.

ويعد إعداد الكاميرا الرباعية في الخلف حجة قوية لـ Galaxy A12 في سياق السوق، في حين أن فائدة الوحدتين 2 ميجابكسل قابلة للنقاش (واحدة لبيانات العمق والأخرى لـ "ماكرو") ، فإن الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا فائقة السرعة بدقة 5 ميجابكسل تجعل الترادف اللطيف الذي يصعب العثور عليه. كاميرا سيلفي 8 ميجا بيكسل تكمل الصورة في قسم التصوير.

مواصفات Samsung Galaxy A12:
الجسم: 164.0x75.8x8.9 ملم ، 205 جرام ؛ واجهة زجاجية ، ظهر بلاستيك.
الشاشة: 6.50 بوصة PLS IPS ، دقة 720x1600 بكسل ، نسبة عرض إلى ارتفاع 20: 9 ، 264ppi.
مجموعة الشرائح: Mediatek MT6765 Helio P35 (12 نانومتر): ثماني النواة (4x2.35 جيجا هرتز Cortex-A53 & 4x1.8 جيجا هرتز Cortex-A53) ؛ PowerVR GE8320.
الذاكرة: 32 جيجا بايت رام 3 جيجا بايت ، 64 جيجا بايت 4 جيجا بايت رام ، 128 جيجا بايت 4 جيجا بايت رام ، 128 جيجا بايت 6 جيجا رام ؛ إي إم إم سي 5.1 ؛ microSDXC (فتحة مخصصة).
نظام التشغيل / البرنامج: Android 10 ، OneUI 2.5.
الكاميرا الخلفية: عريضة (رئيسية) : 48 ميجابكسل ، f / 2.0 ، 26 مم ، AF ؛ زاوية واسعة للغاية : 5 ميجابيكسل ، f / 2.2 ، 123 درجة ؛ ماكرو : 2 ميجابكسل ، f / 2.4 ؛ العمق : 2 ميجابيكسل ، f / 2.4.
الكاميرا الأمامية: 8 ميجا بيكسل ، f / 2.2.
التقاط الفيديو: الكاميرا الخلفية : 1080p @ 30fps ؛ الكاميرا الأمامية : 1080p @ 30fps.
البطارية: 5000 مللي أمبير. شحن سريع 15 وات.
متفرقات: قارئ بصمات الأصابع (مثبت على الجانب) ؛ راديو FM؛ 3.5 ملم جاك.
آخر شيء مهم - Galaxy A12 مدعوم ببطارية 5000 مللي أمبير في الساعة وهذا كثير من البطارية لمجموعة شرائح على مستوى الدخول 12 نانومتر وشاشة 720 بكسل ، 6.5 بوصة كما قد تكون. نتوقع أرقامًا قوية لعمر البطارية.

Samsung Galaxy A12
يأتي Galaxy A12 في عبوة بسيطة تحتوي على صندوق من الورق المقوى العادي داخل غلاف ، يشبه الهاتف المطبوع في الأعلى وتحصل على اثنين من الأساسيات - محول بقدرة 15 وات وكابل USB-C وهذا كل شيء.

تصميم Samsung Galaxy A12

صُنع Galaxy A12 في الغالب من البلاستيك - وهو بلاستيك ذو مظهر جميل للغاية ولطيف. إنها ليست حقًا لوحة خلفية ونوع هيكل - لا يوجد إطار مكشوف. بدلاً من ذلك ، إنه بناء أحادي الهيكل حيث يغلف الغطاء الخلفي أيضًا محيط الهاتف.

مراجعة Samsung Galaxy A12
يتم تقسيم الجزء الخلفي من ثلاثة إلى واحد مع معالجة الجزء العلوي الأكبر بنسيج شريطي قطري. لن نقول إنه يحسن القبضة ، لكنه ليس ضارًا بها أيضًا وهو ممتع للعين.

في الأسفل في الربع السفلي ، انضمت بعض العلامات التنظيمية إلى شعار Samsung ، والأخيرة في طباعة أقل تباينًا.

مراجعة Samsung Galaxy A12
بالعودة إلى الأعلى ، هناك جزيرة رباعية الكاميرات لم تكن كافية لاستيعاب الفلاش - تم وضعها أسفل مجموعة الكاميرا ولا نقول إن وحدات الماكرو والعمق بدقة 2 ميجابكسل هي استخدام ضعيف للمساحة ، ولكن وحدات الماكرو والعمق بدقة 2 ميجابكسل هي استخدام ضعيف للمساحة ومع ذلك ، نحصل على كيفية اختلاف أقسام التسويق.

مراجعة Samsung Galaxy A12
الجزء الأمامي هو موطن لشاشة Infinity-V ، وهي عبارة عن جزء صغير من أعلى يفسح المجال لكاميرا الصور الشخصية. يوجد شق غير مرئي تقريبًا فوقه هو المكان الذي يخرج منه صوت سماعة الأذن.

مواصفات Samsung Galaxy A12
يحيط بالشاشة حواف ذات حجم معقول. إنه ليس هاتفًا متميزًا ، لذا فمن المتوقع وجود إطار أسود إضافي في كل مكان. الذقن ، على وجه الخصوص ، أكثر كثافة قليلاً ، لكنه يتماشى جيدًا مع المنافسين في الفصل ، مثل Poco M3 أو Realme 7i. على أي حال ، قد نقول إن Galaxy A12 لا يبدو قديمًا أو رخيصًا بسبب حوافه.

بالنسبة للزجاج نفسه ، لا تذكر سامسونج أي شيء عن النوع المستخدم في A12 ، ولا تذكر Corning ذلك في قاعدة البيانات الخاصة بها أيضًا.

من خلال التجول في جوانب الهاتف ، نجد قارئ بصمات الأصابع / زر الطاقة على اليمين. تم وضعه أعلى بقليل من نقطة المنتصف ، وهو مرتفع جدًا جدًا بحيث لا يصل إليه إصبع السبابة الأيسر "المتوسط" ، لكن تعديلًا بسيطًا للقبضة يجعلك هناك. لا توجد مشاكل لنفس الإبهام الأيمن للشخص العادي أيضًا.

من الصعب الوصول إلى أداة التحكم في الصوت فوق قارئ بصمات الأصابع ولكن يصعب الوصول إليها.

أعلى الجانب الآخر من A12 هو المكان الذي ستجد فيه فتحة SIM، حيث يتيح لك استخدام شريحتي nano SIM وبطاقة microSD لتوسيع مساحة التخزين في نفس الوقت.

وفي الجزء السفلي من Galaxy A12 ، ستجد منفذ USB-C - لحسن الحظ ، تم استبدال microUSB في جميع طرز Samsung ، ولكن أقلها تكلفة على الإطلاق من طراز A02 و M02.

الأجزاء الأخرى التي تنتمي إلى هذه المنطقة موجودة أيضًا - مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 مم ومكبر الصوت والميكروفون الأساسي.

يكشف الثقب العلوي الوحيد عن مكان وجود الميكروفون الثانوي.

ويبلغ قياس هاتف Galaxy A12 164x75.8x8.9 ملم ويزن 205 جرام. إنه بنفس حجم معظم المنافسين الرئيسيين ، وبينما هم جميعًا في نفس الوزن ، فإن A12 أثقل ببضعة جرامات.

شاشة LCD مقاس 6.5 بوصة مناسبة
لا يزال Galaxy A12 أحد الهواتف القليلة في تشكيلة Samsung التي لا تستخدم شاشة OLED. إنها لوحة PLS أو Samsung على شاشة IPS LCD بحجم 6.5 بوصات قطريًا ، فهو ليس صغيرًا ، لذا إذا كنت تبحث عن ملكية الشاشة ، فإن A12 يسلم. تمتد دقة 1600 × 720 بكسل قليلاً على هذا الحجم - تصل كثافة البكسل إلى 264 بكسل لكل بوصة ، على الرغم من أنك إذا لم تكن تبحث عن نصوص جيدة عن قرب ، فيجب أن تكون بخير.

و لا يحتوي الهاتف على مستشعر إضاءة محيطة مخصص ، ولكنه يحصل على قراءة من كاميرا السيلفي لأغراض السطوع التكيفي ومع تمكين هذا التبديل ، حصلنا على دفعة طفيفة تصل إلى 472 نت. التعزيز أو عدم التعزيز ، تحوم التباين حول 1: 1300 - وهو رقم جيد إذا كان غير ملحوظ مثل شاشات LCD للهاتف.

عمر بطارية Samsung Galaxy A12
يعمل Galaxy A12 ببطارية 5000 مللي أمبير - سعة كبيرة لأجهزته المتواضعة نسبيًا. في الواقع ، فإن هذا المزيج يصنع بعض أرقام التحمل المحترمة.

لقد سجلنا أكثر من 16 ساعة من تصفح الويب عبر شبكة Wi-Fi وساعة أقل من تكرار مقاطع الفيديو في وضع عدم الاتصال. تمكنت A12 من أكثر من 31 ساعة في مكالمة صوتية ، وهي رائعة جدًا وتصدرت كل شيء بسحب طاقة احتياطي منخفض. في النهاية ، وصلت درجة التحمل في Galaxy A12 إلى 123 ساعة.

وتم إجراء اختبارات البطارية تلقائيًا بفضل SmartViser ، باستخدام تطبيق viSer الخاص به . يشير تصنيف التحمل أعلاه إلى المدة التي ستستغرقها شحنة بطارية واحدة إذا كنت تستخدم Samsung Galaxy A12 لمدة ساعة في كل من الاتصالات الهاتفية وتصفح الويب وتشغيل الفيديو يوميًا. لقد أنشأنا نمط الاستخدام هذا بحيث تكون نتائج بطاريتنا قابلة للمقارنة عبر الأجهزة في المهام اليومية الأكثر شيوعًا. ل إجراء اختبار البطارية وصفت بالتفصيل في حال كنت مهتما في التفاصيل الجوهرية.

ويمكنك التحقق من جدول اختبار البطارية الكامل الخاص بنا ، حيث يمكنك معرفة كيف ستتم مقارنة جميع الهواتف الذكية التي اختبرناها في ظل استخدامك المعتاد.

سرعة الشحن
الشاحن المضمن هو وحدة الشحن السريع التكيفية القديمة والموثوقة من Samsung (متوافقة مع QuickCharge 2.0) التي رأيناها لسنوات. من غير الواضح ما هو معيار الشحن الذي يدعمه الهاتف ، ويصل الحد الأقصى لمحول 15 وات فقط مع تشغيل الشاشة عند إيقاف تشغيل الشاشة ، فإنها تحوم حول علامة 11 وات.

واستغرق الأمر هاتف Galaxy A12 3: 03h للانتقال من الوضع الثابت إلى 100٪ ، وهو بطيء جدًا. نسبة 20٪ التي تحصل عليها بعد توصيلها لمدة 30 دقيقة مخيبة للآمال أيضًا. يبدو الشحن طوال الليل وكأنه الطريقة الافتراضية لاستخدام هذا الجهاز. من الجيد أن عمر البطارية جيد بما يكفي بحيث لا تقلق عادةً بشأن استمرارها طوال اليوم.

ويحتوي Galaxy A12 على مكبر صوت واحد من الأسفل، وتعد واحدة من أكثر الهواتف هدوءًا في الفصل، حيث تسجل درجة "أقل من المتوسط" لجهارة الصوت في اختبارنا المكون من 7 مسارات ولا تتميز أيضًا بالجودة، مع قيعان غائبة واستجابة ثلاثية صامتة ولا يوجد تشويه يمكن التحدث عنه بأقصى حجم، لذلك هذا جيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كوب من هذا المشروب يحارب ارتفاع الكوليسترول
التالى كيف يحدث الحمل خارج الرحم وهل يستمر؟