6 أطعمة تساعد في علاج الضغط المرتفع

6 أطعمة تساعد في علاج الضغط المرتفع
6 أطعمة تساعد في علاج الضغط المرتفع
مرض الضغط المرتفع من الأمراض المزمنة التي ترتبط بطريقة مباشرة بالحالة النفسية للمريض، فالانفعال الزائد والحزن الشديد من أهم عوامل ارتفاع ضغط الدم بصورة كبيرة، قد تصل إلى حد الإصابة بالجلطات والسكتات القلبية والدماغية، مما يتطلب ضرورة متابعة ضغط الدم بشكل مستمر، مع ضرورة خفضه بمجرد ارتفاعه، لتجنب مضاعفاته الخطيرة.

وأكد محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، أنه يمكن بسهولة خفض ضغط الدم المرتفع، والوصول به لمعدلاته الطبيعية، من خلال اللجوء لبعض المشروبات والاطعمة الطبيعية، والتي تعالج ارتفاع الضغط المفاجيء، وهو ما يستعرضه في السطور التالية:

Image1_2202123101125251281751.jpg
الرمان
تحتوي فاكهة الرمان على مواد مضادة للأكسدة، تساعد في الحد من ارتفاع الكولسترول في الدم، وتخفض من ارتفاع ضغط الدم، فتناول كوب من عصير الرمان كفيل بضبط ضغط الدم.

البرتقال
هذه الفاكهة غنية بالعديد من الفيتامينات والأملاح، مثل فيتامين C والبوتاسيوم وحامض الفوليك، وتساعد هذه المجموعة في إمدادك بالطاقة، كذلك خفض مستويات هرمون التوتر، إلى جانب أنها تحتوي أيضا على الألياف الغذائية القابلة للذوبان، التي تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم.

وتناول كوب من عصير البرتقال مرة واحدة في اليوم، من أفضل الحلول التي تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع.

الكركديه
من أهم وأفضل المشروبات التي تقلل ضغط الدم المرتفع، سواء كان باردا أو مغليا، على خلاف ما يعتقد البعض أن مفعوله مع مرضى الضغط فقط إن كان باردًا.

الليمون
تناول كوب من عصير الليمون يساعد كثيرا في خفض ضغط الدم، لأنه يساعد على اتساع الأوعية الدموية، كما أن الليمون غني بفيتامين C، ما يجعله الأنسب طوال فصل الشتاء.

Image1_2202123101146669613821.jpg
الثوم
يعد الثوم واحدا من العلاجات المنزلية الطبيعية لارتفاع ضغط الدم، سواء في شكله الخام من خلال تناوله أو استخدامه كتوابل بإضافته لأي أطعمة، ولكن أفضل طريقة سحقه وتناوله في شكله الخام.

الموز
الموز غني بالبوتاسيوم، الذي بدوره يساعد في الحد من عمل الصوديوم في الجسم.

أطعمة تساعدك في التخلص من دهون البطن نهائيا

واخيرا ينصح خبير التداوي بالأعشاب، مرضى ضغط الدم، بضرورة الاهتمام بشرب الكثير من الماء، مع محاولة تجنب الانفعالات المفاجئة، مع ضرورة متابعة ضغط الدم بانتظام، وقياسه سريعا بمجرد الشعور بأي اعراض لارتفاعه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.