أخبار عاجلة

فقدان الوزن وكثرة التبول أهم أعراض السكري لدى الأطفال

فقدان الوزن وكثرة التبول أهم أعراض السكري لدى الأطفال
فقدان الوزن وكثرة التبول أهم أعراض السكري لدى الأطفال
أعراض السكر لدى الأطفال تتشابه في اعراض السكر لدى البالغين كما ان غالبية إصابات السكر لدى الأطفال تكون من النوع الأول. 

 وكشف الأطباء عن  أهم أعراض الإصابة بالسكر لدى الأطفال والتي تشمل فقدان الوزن وشرب المياه بكثرة والتبول بكثرة لاإراديا لذا يجب عند زيادة تلك الأعراض إجراء تحاليل السكر للطفل منها تحليل دم وسكر صائم وفاطر للكشف والعلاج المبكر ومنع وصول الطفل لمرحلة غيبوبة السكر.

أوضح الأطباء أن السكر لدى الأطفال ليس له عمر معين للظهور بل يمكن أن يظهر لدى الطفل من عمر عام حتى ١٧ عاما وعدم قدرة البنكرياس على إفراز الأنسولين. 

من جانبها قالت الدكتورة رشا طريف أستاذ طب الأطفال والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس أن الأهل يجب عليهم ملاحظة أعراض الإصابة بالسكر لدى الأطفال منها التبول بكثرة وشرب المياه بكثرة أو أي سوائل أخرى.

وأشارت إلى أن الطفل المصاب بالسكر تكون مناعته ضعيفة لذا يتعرض للتعب والإعياء باستمرار بجانب فقدان الوزن رغم تناول الأكل وفي البنات تظهر أعراض الإصابة بالتهابات في المهبل. 

وأوضحت أن النوع المنتشر بين الأطفال المصابين بالسكر هو النوع الأول وسببه خلل في جهاز المناعة وهو مرض مناعي وليس وراثي وعلاجه الوحيد هو الأنسولين وبدأ مؤخرا يظهر النوع الثاني لدى الأطفال بسبب السمنة.

وكشفت  وزارة الصحة عن أهم أعراض مرض السكر و تشمل :

١- شدة العطش.

٢- الشعور المستمر بالجوع.

٣- فقدان الوزن.

٤- الإجهاد.

٥-عدم وضوح الرؤية واضطراب البصر.

٦- كثرة التبول.

٧- عدم التئام الجروح.

٨- ألم وتنميل في الأطراف.

٩-حرارة في القدمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.