أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

قرنية العين ومشاكلها .. العلاج والأسباب وعمليات الزراعة

قرنية العين ومشاكلها .. العلاج والأسباب وعمليات الزراعة
قرنية العين ومشاكلها .. العلاج والأسباب وعمليات الزراعة
قرنية العين ومشاكلها، من الامراض التي يعاني منها كثيرين وتحتاج الي علاجات مكثفة، و علاج القرنية قد يحتاج الي زراعة القرنية ولكن تم استحداث علاج القرنية بالخلايا الجذعية ونقدم المعلومات الكاملة عن قرنية العين ومشاكلها.

أمراض القرنية

هناك عدة أسباب شائعة لأمراض القرنية ، بما في ذلك ما يلي:

الالتهابات

التهاب القرنية الجرثومي أو الفطري أو الفيروسي وكذلك الأمراض الطفيلية

صدمة

السحجات أو التعرض للمواد الكيميائية السامة

ضمور واضطرابات القرنية التنكسية

اضطرابات المناعة الذاتية

مرض فيجنر أو التهاب المفاصل الروماتويدي أو الذئبة

نقص غذائي

فيتامين (أ) نقص

التهاب القرنية الوراثي

الظفرة أو الأورام السرطانية الحميدة أو الخبيثة على سطح العين

القرنية المخروطية 

يمكن أيضًا أن تتضرر القرنية بشكل ثانوي بسبب حالات العين الشائعة الأخرى مثل تشوهات الغشاء الدمعي ( جفاف العين ) ، واضطرابات الجفن ، والزرق ، والمتلازمة البطانية القزحية القرنية (ICE) ، والتي قد تترافق مع الجلوكوما .

إذا لم يكن بالإمكان إصلاح القرنية بخيارات العلاج الأخرى ، فإن زراعة قرنية العين هي احتمال آخر. يقوم الجراح بإزالة الجزء المصاب من القرنية واستبداله بأنسجة قرنية سليمة من متبرع. ووفقًا لجمعية بنك العيون الأمريكية ، نجحت أكثر من 97٪ من عمليات زراعة قرنية العين في استعادة الرؤية.

وتُجرى زراعة قرنية العين عادةً في العيادات الخارجية ، لذا يمكنك العودة إلى المنزل في نفس اليوم، وقد تستغرق عينيك عدة أشهر لتتعافى تمامًا.

- تكلفة زراعة القرنية

تختلف تكلفة زراعة القرنية من مكان لأخر ومن دولةالي اخري فقد تكون العملية بأٍسعار متفاوتة ولكنها تعد من التكليفات الباهظة في جراحة العيون حيث ان تكلفة زراعة القرنية  بحدود 10,000 دولار

- علاج قرنية العين بالأعشاب

 الطبيعة تشكل دائمًا مصدرًا غير محدودا للمركبات النشطة بيولوجيًا، ومنذ بداية البشرية ، سعى البشر للحصول على موارد في الحيوانات والنباتات لعلاج أمراض العيون، ومع ذلك ، لم يكن من الممكن استخدام مستخلصات النباتات والمواد ذات الأصل الحيواني بأمان إلا بعد الثورة الصناعية ، كما حددته الدراسات التدخلية المضبوطة.

ويواجه علم صيدلة العين تحديين رئيسيين هما: تطوير الأدوية القادرة على تقليل العمى الناجم عن الجلوكوما. والسيطرة على الآلام المصاحبة لجراحة العيون، وهو ما أدى للبحث عن دواء يخفض ضغط العين بشكل فعال وعلاج قرنية العين بالاعشاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طريقة عمل قرص بالكاسترد تحلية خفيفة بين الوجبات من مطبخ الشيف آسيا
التالى سامح شكري يستقبل وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو