أخبار عاجلة

أحذرى النوم بشعر مبلل.. يسبب هذا المرض

أحذرى النوم بشعر مبلل.. يسبب هذا المرض
أحذرى النوم بشعر مبلل.. يسبب هذا المرض

يمكن أن يساعد الاستحمام بالماء الساخن باستخدام غسول الجسم وغسل الشعر جيدًا في الليل على الشعور بالهدوء، كما أن الاستحمام يساعد الشخص على النوم بشكل أسرع وأفضل، لكن ماذا يحدث عندما تنام وشعرك لا يزال مبللًا بعد غسله؟

على الرغم من أننا قد لا نولي اهتمامًا كبيرًا بهذا الأمر، إلا أن دكتور جوشيا سارين ، طبيب الأمراض الجلدية، يقول إنه ليس أفضل شيء يمكن القيام به النوم وشعرك مبلل يضر أكثر مما ينفع وفقا لـ " indianexpress".

وقال الدكتور سارين: "إنه عندما يبلل الشعر، فإنه يخفف من خصلاته الضعيفة ويجعله عرضة للتكسر والسقوط عندما تقلبه على وسادتك"، مضيفًا أن هذا التليين لا يضر كثيرًا إذا حدث في بعض الأحيان ، " ولكن إذا كنت تنام بشكل روتيني بشعر مبلل ، فقد تعرض شعرك لخطر أكبر ".

لا يقتصر الضرر على تقصف الشعر فقط. "الشعر الرطب يعني فروة الرأس الرطبة. وهذا يمكن أن يؤدي إلى نمو مفرط للفطريات والبكتيريا ، مما يسبب التهابًا يسبب المزيد من تلف الشعر ".

بالإضافة إلى ذلك، عندما لا تجفف شعرك بالمنشفة وتخلد إلى النوم كما هو ، فهذا يؤدي إلى جفاف فروة الرأس. وتضيف: "تؤدي البشرة الجافة على فروة الرأس إلى زيادة إنتاج الزيت ، والذي بدوره يمكن أن يجعل شعرك دهنيًا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.