أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

3 مشروبات عشبية تساعد في علاج الكحة والبلغم

3 مشروبات عشبية تساعد في علاج الكحة والبلغم
3 مشروبات عشبية تساعد في علاج الكحة والبلغم

علاج الكحة الشديدة مع البلغم من الأمور التي يبحث عنها الكثيرون هذه الأيام، نظرا لانتشار الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا وفيروس كورونا المستجد، فالكحة تعد من الأعراض المصاحبة لهذه الأمراض الفيروسية، وهي من الأعراض التي تستمر لفترات طويلة، حتى بعد الشفاء من الفيروس نفسه، خاصة مع الأطفال الصغار وكبار السن؛ لضعف مناعتهم، والذي تزداد حدته في المساء، وعند النوم.

ويؤكد خبير التداوي بالأعشاب محمد سلام، أن الأعشاب الطبيعية، تعد  الحل الأمثل لعلاج السعال، فليس لها أي آثار جانبية على الصحة، غلى جانب أن مفعولها سريع، وفعال، كما أن هناك خلطات طعمها محببا بالنسبة للأطفال، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

Image1_2202122155410227498237.jpg


العسل بالليمون
يعد العسل من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية، وخاصة لعلاج السعال، ويمكن وضع بعض العسل في وعاء، وتسخينه على نار منخفضة، لكن دون أن ندعه يغلي، حيث سيؤدي ذلك إلى تغيير خصائصه الطبية.
ثم نقوم بغلي ثمرة ليمون في وعاء منفصل لمدة 2-3 دقائق.
 بعد غليها، نتركها تبرد لبعض الوقت، ثم تقطع إلى شرائح، ونضيف هذه الشرائح إلى العسل، ونترك الخليط على النار لمدة ساعة.
ونتأكد من إزالة كل بذور الليمون، ونتركه يبرد ونخزنه في الثلاجة.

ونعطي الطفل نصف ملعقة صغيرة من هذا الخليط، على الأقل 4 مرات في اليوم.

ملاحظة: لا يستخدم العسل للأطفال أقل من سنتين؛ لأن العسل يحتوي على كائنات حية دقيقة وقوية، يمكن أن تؤثر فى الجهاز الهضمي للطفل. 

Image1_2202122155433128683533.jpg
بذور الينسون
الينسون رائع لعلاج السعال، ويتم سحق ملعقة كبيرة من بذور الينسون ومزجها مع 1 ½ كوب من الماء المغلي، ونتركها على النار لمدة نصف ساعة وبعد ذلك، يتم إضافة العسل فيه، وندعه يبرد، ويتم تخزينه في وعاء في الثلاجة، حيث إنه يمكن أن يبقى محفوظ لمدة شهرين، ونعطي الطفل ½ ملعقة صغيرة من هذا الشراب 4 مرات في اليوم.
أسباب تنميل اليدين وطرق علاجه

Image1_2202122155543744992762.jpg
مغلي النعناع
النعناع فعال في علاج مشاكل السعال للأطفال، ويمكن إعداد مغلي والنعناع، كما نعد الشاي، ونتركه ينقع لمدة 10 دقائق، ونضيف العسل للمشروب، ونتركه ليبرد، ثم نضعه في الثلاجة عند الحاجة، ونعطي للطفل منه ½ ملعقة صغيرة 4 مرات على الأقل كل يوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اكتشف الفرق بين أعراض البرد والأنفلونزا
التالى أبرزها يقوي المناعة ويحمي من السرطان.. 9 فوائد للقرنبيط تدفعك لتناوله يوميا