حيل ذكية تُمكنك من الحفاظ على برفانك لوقت أطول فما هي؟

حيل ذكية تُمكنك من الحفاظ على برفانك لوقت أطول فما هي؟
حيل ذكية تُمكنك من الحفاظ على برفانك لوقت أطول فما هي؟
لا شك أن العطور من أكثر مستحضرات التجميل استخداما لدى العديد من السيدات خاصة خلال الصيف، ولكن حتى في الشتاء تحتاج الملابس الشتوية إلى وضع كميات كبيرة من العطور حتى لا تتشربها ويستنشقها صاحبها، وتظل مشكلة عدم ثبات العطور هي الأكثر شيوعا حتى لو كان النوع المستخدم من الأنواع الأصلية فكيف يُمكنك ضمان استمرارها لأطول وقت ممكن من الوقت؟ هذا ما نُرشدك إليه من خلال الخدع التالية:
ـ إن الحرارة العالية كما الضوء، تستطيع بسهولة أن تفكك المواد الكيميائية الموجودة في العطر مما يخفف رائحته ويُبهته، لذلك احتفظي بالعطور في مكان بحرارة طبيعية كي لا يتعرض عطركِ إلى فرق الحرارة لأن ذلك يؤذيه وبالتالي ابتعدي عن وضع العطور عن أشعة الضوء الشديد حتى في الغرفة.
ـ الرطوبة تعد الرطوبة هي واحدة من أعداء العطور، فإذا كنتِ من اللواتي يحتفظن بزجاجات العطور في الحمام اعدلي عن فكرتك هذه إلا إذا كنت تضعين القوارير في خزانة مغلقة بإحكام بمنأى عن البخار وعن الرطوبة الشديدة أيضا خاصة وأن الحمامات من المعروف عنها أنها من أكثر الأماكن التي تحمل الرطوبة الشديدة.
ـ لا تفتحي زجاجات العطور بشكل مستمر ولا تنزعي عنها أغطيتها، من جهة أخرى احرصي ألا تخضي الزجاجة وإلا تفاعلت الغازات فيها وخسرت من جودتها.
ـ بالنسبة للعطور متوسطة الثبات يُمكنك استمرار مدة ثباتها من خلال تخزينك لها لفترات طويلة لا تقل عن ٦ أشهر إلى سنة في خزانة ملابسك هذه الفترة كافية لتركيز الكحول الموجود بها وبالتالي تركيز درجة الثبات الخاصة بها.
Image1_220212032425712101323.jpg
ـ أكثر الأماكن التي يُمكن وضع العطور فيها وضمان ثباتها هي المعصم، وراء الأذن، الرقبة، لذا احرصي على وضع العطور الخاصة بك على هذه المناطق لضمان إبرازها وثباتها لفترة طويلة على عكس وضعها على الملابس.
ـ ابتعدي عن وضع العطور على الجلد مباشرة خاصة أسفل الأبط لتجنب الاسمرار أو الالتهاب نتيجة إلى احتوائها على نسبة عالية من الكحول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.