ناس زمان.. تعرف على طقوس الراحلة فردوس محمد فى رمضان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كانت الفنانة الراحلة فردوس محمد من الفنانات الملتزمات فى حياتها المهنية، من ناحية الأدوار التى تقدمها، أو من ناحية المواعيد التى كانت تلتزم بها التزاما مقدسا.

اشتهرت فردوس محمد طيلة حياتها الفنية بدور الأم، وبرعت فيه، وكانت البداية مع أول فيلم قدمته فى عام 1935 حينما اختارها المخرج محمد كريم لدور الأم فى فيلم "ممنوع الحب" ثم أما لفاتن حمامة فى فيلم "يوم سعيد" ووصل اجمالى عدد افلامها الى 127فيلما كان آخرها فيلم "عنتر ابن شداد"سنة 1961.

فردوس محمد كان لها عدد من الطقوس المعينة خلال حياتها، حيث ارتبطت فردوس محمد بعلاقة صداقة قوية بأم كلثوم وزينب صدقى ودائما ما كانا يلتقيا سواء فى فيلا أم كلثوم فى الزمالك أو فى بيت زينب صدقى فى الإسكندرية، لأن فردوس كانت تعمل قدسية لبيتها وتحترمه بشدة حتى أنها كانت ترفض التصوير فى شهر رمضان، وإن حدث فيكون بعد الافطار ليلا وان يتم الانتهاء منه قبل السحور على الأقل بساعة، لأنها كانت ملتزمة دينيا وبشدة وكانت تواظب على الصلاة والصوم وقراءة القرآن الكريم، وهى الطقوس التى حرصت فردوس محمد على أدائها طوال مسيرتها الفنية وحتى اللحظات الأخيرة من عمرها.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق