دلع جسمك بالجزر.. يقوى المناعة ووقاية من السرطان وأمراض القلب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحتوى الجزر على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نستعرضها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "organicfacts".

الوقاية من أمراض القلب

يساعد تناول الجزر فى إنخفاض مستوى الكوليسترول فى الدم، مما يقى من الإصابة بالنوبات القلبية.

جزر2

انخفاض ضغط الدم

يحتوى الجزر على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذى يعمل على توسع الأوعية الدموية والشرايين، وبالتالي يؤدى إلى زيادة تدفق الدم مما يقلل من الضغط على القلب والأوعية الدموية، ويمنع  ارتفاع ضغط الدم المرتبط بالإصابة بتصلب الشرايين، والسكتات الدماغية، والنوبات القلبية .

جزر9
 
تقوية جهاز المناعة

يحتوي الجزر على نسبة عالية من فيتامين C ، الذي يعمل على تنشيط خلايا الدم البيضاء، مما يساعد على تقوية الجهاز المناعى، ومنع إصابة الإنسان بالأمراض المعدية.

جزر
 
تحسين عملية الهضم

يحتوى الجزر على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التى  تعمل فى الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتقليل خطر الإصابة بالأمراض مثل الإمساك و القولون و الأمراض الخطيرة المختلفة مثل  سرطان القولون والمستقيم.

فوائد الجزر2

وقاية من السرطان

يساعد تناول الجزر على الوقاية من الإصابة بالسرطان وذلك لإحتوائه على بيتا كاروتين .

جزر6

 

تحسين البصر

يحتوى الجزر على نسبة عالية من فيتامين A، الذى يعمل على  تحسين البصر والوقاية من  العمى الليلي .

تحسين صحة الفم

يحتوى الجزر على مضادات الأكسدة، والتى تعمل على تحفيز اللعاب الذى يعتبر مادة قلوية تساعد فى مكافحة البكتيريا والأجسام الأجنبية التي يمكن أن تؤدي في كثير من الأحيان إلى تسوس الأسنان، رائحة كريهة بالفم .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق