أخبار عاجلة

كيف يحدث تسوس الأسنان؟ الصحة تجيبالإثنين 20/مارس/2023 - 02:20 م تحيي منظمة الصحة العالمية اليوم العالمي لصحة الفم اليوم؛ للتوعية بمخاطر الأمراض التي تصيب الفم والأسنان وطرق الوقاية منها. وكشفت وزارة الصحة والسكان أن تسوس الأسنان يحدث عندما تتشكل اللويحات على سطح السنة، فتتحول السكريات الموجودة في الأطعمة والمشروبات إلى أحماض تدمر السنة بمرور الوقت. ونصحت وزارة

كيف يحدث تسوس الأسنان؟ الصحة تجيبالإثنين 20/مارس/2023 - 02:20 م تحيي منظمة الصحة العالمية اليوم العالمي لصحة الفم اليوم؛ للتوعية بمخاطر الأمراض التي تصيب الفم والأسنان وطرق الوقاية منها. وكشفت وزارة الصحة والسكان أن تسوس الأسنان يحدث عندما تتشكل اللويحات على سطح السنة، فتتحول السكريات الموجودة في الأطعمة والمشروبات إلى أحماض تدمر السنة بمرور الوقت. ونصحت وزارة
كيف يحدث تسوس الأسنان؟ الصحة تجيبالإثنين 20/مارس/2023 - 02:20 م
تحيي منظمة الصحة العالمية اليوم العالمي لصحة الفم اليوم؛ للتوعية بمخاطر الأمراض التي تصيب الفم والأسنان وطرق الوقاية منها. وكشفت وزارة الصحة والسكان أن تسوس الأسنان يحدث عندما تتشكل اللويحات على سطح السنة، فتتحول السكريات الموجودة في الأطعمة والمشروبات إلى أحماض تدمر السنة بمرور الوقت. ونصحت وزارة

تحيي منظمة الصحة العالمية اليوم العالمي لصحة الفم اليوم؛ للتوعية بمخاطر الأمراض التي تصيب الفم والأسنان وطرق الوقاية منها.

وكشفت وزارة الصحة والسكان أن تسوس الأسنان يحدث عندما تتشكل اللويحات على سطح السنة، فتتحول السكريات الموجودة في الأطعمة والمشروبات إلى أحماض تدمر السنة بمرور الوقت.

ونصحت وزارة الصحة بضرورة  الحرص على تنظيف الأسنان بالفرشاة باستمرار، ويجب استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد

واصفرار الأسنان مشكلة صحية تواجه كثيرا من الناس وتؤثر على الشكل الجمالي لهم وتوجد أسباب متعددة للإصابة باصفرار الأسنان منها:

١- الالتهابات الفموية

٢- الفلورايد المفرط: من خلال استهلاك مياه الشرب المفلورة والعصائر والمكملات الغذائية

٣- الشيخوخة: تبدأ الأسنان في الإصفرار مع تقدم العمر

٤- العامل الوراثي: يمكن أن يكون إصفرار الأسنان وراثيا

٥- الصدمات الخفيفة: تتحول الأسان للون الرمادي أو الأسود عند التعرض لإصابة

٦- الأطعمة: النظام المليء بالسكريات والكربوهيدرات تصبغ الأسنان ويسبب النخور

٧- المشروبات: المشروبات الملونة مثل القهوة والشاي الأسود

٨- التدخين ومنتجات التبغ  تلطخ الأسنان باللون الأسود مع مرور الوقت

٩- الأدوية: يمكن لبعض المضادات الحيوية تحويل الأسنان الي اللون الرمادي أو البني

١٠- سوء نظافة الفم: الأسنان  الملطخة يمكن أن تكون علامة على تراكم البلاك أو التسوس.

ووجهت وزارة الصحة نصائح للحماية من نزيف اللثة منها:

١- غسيل الأسنان باستخدام فرشاة أسنان ناعمة بعد كل وجبة
٢- استخدم خيط الأسنان مرة واحدة في اليوم على الأقل
٣-   زيارة طبيب الأسنان  مرة كل ستة أشهر على الأقل؛ لإزالة طبقة البلاك التي يصعب الوصول إليها باستخدام الفرشاة

٤- المضمضة بمياه دافئة وملح

٥- تجنب تناول المأكولات عالية الكربوهيدرات لمنع تكون طبقة البلاك على الأسنان

٦- تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وذلك لتقوية أنسجة اللثة مثل: التفاح والجزر والخبز الأسمر

٧- تجنب التدخين

٨-إذا كان طقم الأسنان  ضيقا  يجب التوجه إلى طبيب الأسنان فورا لمعالجة هذه المشكلة.

كانت وزارة الصحة أوضحت أن أهم الأمراض التي تصيب الفم تشمل:
ا- تسوس الأسنان 
ويحدث يسبب تناول السكريات في الأطعمة والمشروبات وتحولها الي أحماض تتسبب فى تآكل مينا الأسنان.
٢- دواعم الأسنان أو اللثة
هو مرض يصيب الأنسجة التي تحيط وتدعم الأسنان وغالبا ما يظهر فى شكل نزيف أو تورم في اللثة مثل التهاب اللثة ويسبب آلاما، وتنتج عنه في بعض الأحيان رائحة كريهة.
٣-فقدان الأسنان 
يعتبر مرض تسوس الأسنان ودواعم الأسنان أهم أسباب فقدان الأسنان وينتشر أكثر بين المسنين.

٤- سرطان الفم 
يشمل سرطان الفم سرطان الشفة والسرطانات التي تصيب جميع المواقع الفرعية من تجويف الفم، والبلعوم الفموى وينتشر أكثر عند الرجال المسنين.

٥- أعراض الفم المرتبطة  بعدوى فيروس الإيدز تشمل العدوى الفطرية أو الجرثومية أو الفيروسية، وتسبب عدم الراحة وجفاف الفم وصعوبات في تناول الطعام.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة توضح الوقت المناسب لتناول المضادات الحيوية ومدرات البول في رمضانالخميس 28/مارس/2024 - 04:07 ص كشفت وزارة الصحة عن الوقت المناسب والصحي لاستخدام المضادات الحيوية في رمضان. وقالت وزارة الصحة إن المريض إذا كان يحصل على جرعة واحدة من المضادات الحيوية يفضل تناولها عند الإفطار بينما إذا كان يحصل على جرعتين يمكن تناولهم في وجبتي السحور والإفطار. وأوضحت وزارة الصحة أن المريض إذا قرر له الطبيب تناول
التالى طرق تنشيط الكولاجين في البشرة، أهم الأطعمة التي تدعمهالخميس 29/فبراير/2024 - 07:47 م طرق تنشيط الكولاجين في البشرة، تعتمد على عدة توجهات، منها ما هو طبيعي، ومنها ما هو طبي، وجميع الطرق فعالة وهامة