أخبار عاجلة

الطالع الفلكى الإثنين 12/4/202..الهِلال المُبَارَكْ!

الطالع الفلكى الإثنين 12/4/202..الهِلال المُبَارَكْ!
الطالع الفلكى الإثنين 12/4/202..الهِلال المُبَارَكْ!

*يُولَد الهِلال المُبَارَكْ للشَّهر المُعَظَّم فى الرّابعة و31 دقيقة فجر اليوم ، القمر فى الحَمَلْ ، ويدخل الثّور فى السّابعة و43 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة.

**فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت ، ويدخل الحَمَلْ فى الثّامنة صباح اليوم بتوقيت القاهرة.

 

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من 20 مارس - 19 أبريل.

**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من 14 مارس - 13 أبريل.

**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة فرغ المُقدّم من 3 أبريل - 15 أبريل.

اليوم 4 برمودة قبطى ، 12 نيسان رُومى ، 30 شعبَان ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى:- مش أولْتِلَكْ رِزْء البَنَات وَرَا الباب.(​كريمة مُختار من فيلم الحفيد-1974)

*القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً"

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(القمر فى الحَمَلْ إقتران الشمس فى الحَمَلْ- غربيّاً- تُروبيكال سِيسْتِمْ)

إقتران القمر والشمس معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد مرّة واحدة كل شهر يعنى ولادة القمر الجديد ، القمر الجديد يعنى ولادة جديدة أو بداية فريش جديدة ينبغى أن نتفاءل فيها بِطَىّ صفحة القمر الماضى والتخطيط بتفاؤل للقمر الجديد ، زراعتك لبذور مشروعٍ جديد عندما يكون القمر وليداً يعنى طفل لايزال مُغْمَضْ العيْنَيْن، البذورلا تحتاج لضوء عند وضعها تحت الأرض لتنمو لكنها تحتاج فى هذا الوقت للماء وتعاون عناصر التربة معها وابتعادها عن ضوء الشمس وهذا مفيد لأن تبدأ فى النموّ دون الإنغماس فى تفكير مُتشابك مُعقّد، ودون لفت أنظار المُنافسين.

 

يضع الهلال الجديد بصمته على الشهر بأكمله وهى بصمة ولادته فى برج الحَمَلْ ، هى فرصة بداية لعلاقة حُبّ جديدة أو وظيفة جديدة أو مسكن جديد ، على أقل تقدير أنت تشعر أنك يتم إعادة شحنك بالطاقة من جديد بعد صقيع الشتاء القارس لتبدأ فى الخروج من تحت الأغطية ونبذ الكسل والطّلّ برأسك خارج المنزل مُتطلّعاً للنزهات أو مُقابلة صديق أو شراء ملابس جديدة ،إن كنت على خلاف مع زوجتك فهذا الوقت المثالى للصلح وطىّ صفحة الماضى بحلوه ومُرّه و الإنطلاق من نقطة جديدة مع ولادة الهلال الجديد و من بداية حزام زودياك الأبراج ، ولادة القمر فى برج الحمل مُشابه لبداية رأس السنة حيث نقوم بعمل جرد لإنجازات العام الفائت والتطلّع للعام الجديد بتفاؤل وأمل ، وتكون إستوعبت دروس الماضى لتبدأ بداية فريش مُتفائلة مع حرصك ألا تكرر نفس الأخطاء.

*(القمر فى الحُوت إقتران الشمس فى الحُوت- هنديّاً- سيديرَال سِيسْتِمْ) 

القمر والشمس مُقترنيْن معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد وفى نفس التوقيت لكنه على الطريقة الهنديّة التى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحسبان يكونان فى برج الحُوت يكون بمشيئة الله تَعَالى واقعاً تحت المنزلة القمرية الهنديّة المُسمّاة ريفاتى/الثّروة ويحكمُه بُوشَان وهو رُوح ترعى المُسافرين فى ثقافتهم كُوْن الحوت برج الأسفار وعليه فرُبّما كُنّا على موعد مع دُفعة نقديّة مالية ولو صغيرة لتأتى فى توقيتٍ مُناسب لتزويج الزّهرة/الإبنة/الشقيقة أوتجهيز مُسافر إستعداداً لإنطلاقة جديدة فى بلد جديد أو بيت الزوجيّة أو وظيفة جديدة مع الهلال الجديد ، فرص عثورك على فتاة أحلامك/عريسِكْ كوْن الحوت برج علوّ الزّهرة وقوّتها ، كما أن عثورك على غرض مفقود طال بحثك عنه وارد للغاية، بمشيئة الله تَعَالى.

*إخترت لك من قناة يُوتيُوب

مجموعة من أغانى الإحتفال بشهر رَمَضَان المُعَظَّم فكل عام وأنتُم بخير..

1- محمد عبد المطلب | أغنية رمضان جانا

2- مرحب شهر الصوم مرحب

3- افرحوا يابنات..يلا وهيصوا .. رمضان نور فوانيسه

4- ساعتين كاملين من اغاني شهر رمضان المصرية القديمة

5- أغنية رمضانية نادرة لإسماعيل يس

6- أفراح رمضان_ محمد عبد المطلب – صفاء أبو السعود

7- المسحراتي_ يا خال عوض

8- شكوكو المسحراتي . الترحيب بقدوم رمضان

9- شكوكو المسحراتي_ العطف على الفقير

10- المسحراتي ׀ سيد مكاوي – فؤاد حداد ׀ خان الخليلى

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: الأموال فى يدك تُغريك بالتسوّق لكنّك الناصح بين الأبراج فأنت تدّخر القرش الأبيض للطوارئ ، هذا لايعنى تجاهلك لطلبات منزلك الضروريّة.

برج الثور: أنشطة الترفيه مثل التسوق ومشاهدة أفلام السينما واردة ،الأطفال لن يتنازلوعن اللعب فجهز نفسك لساعات من الدحرجة والشقلبة معهم فى المنزل.

برج الجوزاء: سيطرة جيّدة على لسانك توفّر لك حياة هادئة فى محيط أسرتك، ، وفّر طاقتك لخدمة أسرتك وعائلتك قبل أى شخص آخَر.

برج السّرطان: كلما ابتسمت كان النظر فى وجهك سبباً لسعادة أحدهم أو إزالة التكشيرة التى على وجهه وتشتيت الهمّ ،لاتكْتَفِ بالمواساة وساعد إن أمكنك.

برج الأسد: الضحكات مع أسرتك كفيلة بكسرالملل وجعل منزلك جنّة صغيرة على الأرض،صهرأو قريب قد يزورك ليُضفى المزيد من السعادة بمشيئة الله تَعَالى.

برج العذراء: حاول تعديل بوصلتك بمايتناسب مع مهاراتك والوظائف والفرص المُتاحة، حاول أن ترضى بالمُتاح طالما بالحلال.

برج الميزان: البركة تملأ منزلك بسبب اللقمة الحلال ،أوقات طيبة داخل جدران المنزل مع الأسرة قد لاترغب معها فى الخروج.

برج العقرب: رُبّما فوجئت بمتحصّلات نقديّة ماليّة من مصادر فقدت الأمل فيها، أو إرتفاع فى قيمة إستثمار قديم قمت به فى الماضى،حافظ على أموالك ومُمتلكاتك.

برج القوس: الحركة بركة، مثل شائع يفيد أن المكوث فى مكانٍ واحد دون جدوى لن يفيد، هذا يعنى البحث عن فرصة لوظيفة إضافيّة لقروش زيادة بالحلال.

برج الجدى: بإمكانك جلب السعادة لشخص حزين بمساعدته على إنهاء مشكلته أو سداد ديونه التى هى صغيرة بالنسبة لك،بالتبعيّة تتحسن نفسيتك وتشعر بالراحة.

برج الدّلو: حلّ خلافاتك باللين وحلو الكلام ،هذه النّصيحة تنسحب على علاقتك بمديرك فى العمل وبأفراد أسرتك وزوجتك ، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

برج الحوت: تدفق مالى وارد من عدّة إتجاهات ليجد طريق الخروج من جيبك لإتجاهاتٍ أخرى، إبق عينيْك مفتوحة على مصاريفك، قرش توفره قرش تكسبه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اليوم الـ 19 من شهر رَمَضَان المُعَظَّم 1442هـ