مدرب سان جيرمان يقلل من أهمية «رباعية برشلونة»

مدرب سان جيرمان يقلل من أهمية «رباعية برشلونة»
مدرب سان جيرمان يقلل من أهمية «رباعية برشلونة»

رغم الفوز التاريخي في كامب نو..

قلل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، من أهمية الفوز العريض خارج الديار على حساب مضيفه برشلونة الإسباني، مؤكدًا أن البي إس جي لم يحسم التأهل بعد ويبقى الجزء الأصعب من المهمة في العاصمة الفرنسية.

وقاد الفرنسي كيليان مبابي سان جيرمان إلى قلب التأخر بهدف أمام الفريق الكتالوني لفوز تاريخي برباعية مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الثلاثاء، لحساب ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال.

ووقع مهاجم الديوك الواعد، صاحب الـ22 عامًا، على ثلاثة أهداف «هاتريك» ليمنح سان جيرمان الفوز الأول لأي فريق فرنسي على برشلونة في عقر داره على ملعب «كامب نو»، في مقاطعة كتالونيا، على مدار تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وأكد بوكيتينو، في تصريحات عقب موقعة كامب نور: «كرة القدم هي كرة القدم، قدمنا أداء جيدًا، وندرك أن الأمور ستحسم على مدار 180 دقيقة، سعداء بهذه النتيجة، وعلينا أن نلعب الـ90 دقيقة الأخرى بنفس الكثافة، وبعقلية الفوز أيضًا».

وتطرق الأرجنتيني إلى تألق مبابي، والتوقيع على هاتريك تاريخي في قلب كامب نو، معقبًا: «كيليان لاعب كبير دون شك، وسجل ثلاثية رائعة، وأظهر التزامًا كبيرًا مع الفريق، لاسيما في المهام الدفاعية التي بذل فيها مجهودًا كبيرًا، وساعد الفريق بشكل كبير».

وأوضح مدرب سان جيرمان على أن قرار استبدال متوسط الميدان السنغالي إدريسا جاي، بين شوطي المباراة، جاء بسبب حصول اللاعب على بطاقة صفراء وكان هناك ضغط كبير من جانب الحكام، أنذر بإمكانية خسارة اللاعب، استكمال اللقاء بعددٍ منقوص.

وشدد المدرب الأرجنتيني على أن برشلونة على الرغم من الخسارة الكبيرة في عقر داره يبقى فريقًا كبيرًا، وكان يمر بفترة طيبة قبل المباراة، إلا أن سان جيرمان تمتع بفاعلية كبيرة أمام المرمى، لكن المهمة لم تكتمل بعد.

ولفت بوكيتينو إلى أنه من الضرورة الاحترام الكبير لتاريخ نادٍ بحجم برشلونة، وقدرة اللاعبين على التعافي والعودة، وهو الأمر الذي يتطلب مزيدًا من الحذر في حديقة الأمراء لتفادي تحولات مفاجئة تهدد مشوار الفريق.

وختم مدرب سان جيرمان تصريحاته، بالحديث عن مدى إمكانية الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، جناح النادي الباريسي، في اللحاق بمباراة الإياب على ملعب حديقة الأمراء، في 10 مارس المقبل، موضحًا أنه سينتظر مدى تحسن حالة اللاعب خلال الأسابيع المقبلة لتحديد القرار النهائي.

اقرأ أيضًا:

سان جيرمان يسحق برشلونة برباعية ويقترب من ربع نهائي أبطال أوروبا

«وشم» يضع مهاجم أرسنال في ورطة حقيقية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «أم سعود»: لم أنتظر الوظيفة.. وخضت تجربة السمن البري
التالى أمطار المدينة المنورة تتواصل حتى الـ7 مساءً