أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

الأهلي والعين.. صراع البحث عن الصدارة والهروب من القاع

الأهلي والعين.. صراع البحث عن الصدارة والهروب من القاع
الأهلي والعين.. صراع البحث عن الصدارة والهروب من القاع

من أجل تضييق الخناق على الشباب

لا وقت للراحة في موسم متقلب من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، في صراع الكراسي الموسيقية المستعر على قمة البطولة، في مشهد أجبر فريق الأهلي على طي صفحة التعثر في الجولة الفائتة أمام الاتحاد في ديربي جدة، من أجل الاستعداد لمحطة تبدو نظريًّا في المتناول أمام الضيف القادم من قاع المسابقة.

ويسعى الراقي إلى استعادة نغمة الانتصارات سريعًا عندما يستقبل ضيفه العين، عند الساعة 8:20 مساء اليوم الأربعاء، على الملعب الرديف في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، لحساب الجولة الـ19 من دوري المحترفين السعودي.

ولا يملك رفاق القائد السوري عمر السومة رفاهية إهدار مزيد من النقاط، إذا أراد البقاء في مشهد القمة، خاصةً بعدما نجح الشباب المتصدر في توسيع الفارق على الصدارة إلى 4 نقاط، مستفيدًا من تعثر الراقي بالتعادل في ديربي جدة، وسقوط الهلال المفاجئ في الجنوب.

ويبحث أخضر جدة عن تحقيق الفوز على القادم من الباحة، من أجل تضييق الخناق على الشباب، على أمل أن تأتي الأنباء سعيدةً من الرياض بتعثر المتصدر في اختبار الفتح، بجانب الرغبة في مد سلسلة المباريات الخالية من الهزائم.

وعلى الرغم من الفارق الشاسع بين الطرفين على سلم ترتيب الدوري، بقدر المسافة بين الوصيف ومتذيل الجدول، إلا أن الأهلي يدرك أن المنافس لن يكون بالضيف الخفيف، خاصةً بعدما أسال عرق الراقي في الدور الأول قبل أن يخطف فوزًا بشق الأنفس برباعية مقابل ثلاثة أهداف.

وتجنب الراقي الخسارة في آخر ست مباريات بالدوري، ليتمسك بأمل التتويج باللقب لأول مرة منذ 2016، ليقفز إلى الوصافة مستفيدًا من تعثر الهلال في صراع الصدارة؛ حيث يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 34 نقطة، بعد مرور 18 جولة، بفارق نقطة فقط أمام حامل اللقب.

ويدرك المدرب الصربي فلادان ميلويفيتش، أن المهمة على أرض الميدان. وبعيدًا عن حسابات النقاط، لن تكون سهلة أمام العين، الذي يبحث عن الهروب من قاع الترتيب، وإيقاف نزف النقاط، خاصةً تحت قيادة الإسباني بابلو ماشين المدير الفني الجديد، الذي يمتلك خبرات كبيرة بعد تجارب إسبانيول وإشبيلية وألافيس في الدوري الإسباني.

ومن المتوقع أن يدفع المدرب الصربي بالمهاجم السنغالي مباي نيانج هداف ميلان الإيطالي السابق، من أجل زيادة النجاعة الهجومية للفريق أمام العين، في ظل تراجع مستوى السومة مؤخرًا، وغياب المتألق ألكسندرو ميتريتا.

ويفقد الأهلي جهود ميتريتا الذي يمثل كلمة السر في خط هجوم الفريق مؤخرًا، بسبب الإصابة، مع غياب الثنائي حسين المقهوي بداعي الإصابة، وعلي الأسمري بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء.

وفي المقابل، يأمل ماشين العودة بنتيجة إيجابية من جدة رغم صعوبة المهمة، من أجل كسر سلسلة النتائج السيئة في الجولات الماضية، وتوثيق بداية مشوار الهروب من مناطق الخطر، التي يعد أبناء الباحة أبرز المهددين فيها.

ويسعى المدرب الإسباني إلى إيجاد حل لثغرة الخط الخلفي، التي كلفت الفريق استقبال 38 هدفًا، بات معها صاحب أضعف دفاع في المسابقة، ليتكبد العين 8 هزائم في الجولات العشر الأخيرة، أزَّمت وضعية كثيرًا الفريق في المسابقة.

ويأتي العين في المركز السادس عشر والأخير على سلم دوري المحترفين، برصيد 13 نقطة فقط، جمعها من 4 انتصارات، مقابل تعادل وحيد، فيما مُنِي بـ13 هزيمة، ويعد صاحب أضعف خط هجوم في المسابقة بالتوقيع على 20 هدفًا في 18 جولة، والأكثر هشاشةً على مستوى الدفاع.

اقرأ أيضًا:

بعد تألق البرتغالي.. الشباب يخشى ابتزاز سبورتينج براجا

هل يُنقذ حسين عبدالغني من فخ العنصرية؟.. تعرف على مضمون «تقرير الخضير»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السديس: يجب توعية المعتمرين والمصلين بالتقيد بالإجراءات أثناء المناسك
التالى نابولي يتلقى أنباءً سارة بشأن إصابة أوسيمين