أخبار عاجلة
عام / الصحف السعودية -
أخذ اللقاح.. بيليه يتحصن من كورونا -

بالصور.. 8 جهات حكومية تنفذ تجربة التعامل مع حريق بمستشفى ضمد

بالصور.. 8 جهات حكومية تنفذ تجربة التعامل مع حريق بمستشفى ضمد
بالصور.. 8 جهات حكومية تنفذ تجربة التعامل مع حريق بمستشفى ضمد

بالتعاون مع الدفاع المدني

نفذت وحدة التخطيط والاستعداد للطوارئ بمستشفى ضمد العام، وإدارة الطوارئ والكوارث والنقل الطبي بصحة جازان؛ تجربة فرضية تتضمن حريقًا بأحد الأقسام؛ وذلك بالتعاون مع الدفاع المدني بضمد، وعدد من الجهات الأخرى، كمحافظة ضمد، والشرطة والمرور، والبلدية ومركز الهلال الأحمر، وشركة الكهرباء وفرع البيئة والمياه والزراعة.

وتضمنت الفرضية، آلية تحاكي حادثًا حقيقيًّا، بدأت بنشوب حريق في قسم تنويم الرجال ناتج عن تماسٌّ كهربائي، نتج عنه إصابات عديدة، وحالة وفاة واحدة.

وفور اكتشاف الحريق قامت إدارة المستشفى، ممثلة في الأمن والسلامة، والفريق المنفذ للخطة من منسوبي المستشفى؛ بتفعيل خطة الطوارئ الخاصة بالكوارث والحرائق Code Red، وتم إخلاء جميع الحالات من منطقة الفرز خلال وقت قياسي.

وقامت الفرق الطبية والعاملون داخل المستشفى على مكافحة الحريق على الفور بإجلاء المرضى المنومين في الأقسام القريبة من موقع الحريق حتى وصلت آليات الدفاع المدني، التي عملت على إجلاء المحتجزين وإخماد الحريق وتأمين سلامة الموقع، فيما بذلت الفرق الطبية كل الجهد في تقديم الخدمات الطبية للمصابين في منطقة الفرز، ونقل الحالات إلى قسم الطوارئ والمستشفيات المجاورة، حسب الخطة المعدة مسبقًا لتنفيذ هذه الفرضية.

وعقب الانتهاء من الفرضية وإعلان الكود الطبي الأخضر؛ عقد مدير المستشفى الدكتور حسن عواشي، وإدارة الطوارئ والكوارث والنقل الطبي، اجتماعًا مع الجهات المشاركة استعرضوا خلاله أبرز المعوقات والملاحظات لتلافيها مستقبلًا، وأشاد الجميع بروح التعاون والتضحية من جميع المشاركين، راجين من الله –تعالى– التوفيق والسلامة للجميع.

اقرأ أيضًا:

أمطار رعدية وتساقط الثلوج على بعض المناطق.. والدفاع المدني يحذر من المخاطر المحتملة

بالفيديو.. «الدفاع المدني» يبدأ اختبارات «الرسائل التحذيرية» للإنذار المبكر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض