وارنر ميوزيك الأميركية تستحوذ على حصة في روتانا للصوتيات

وارنر ميوزيك الأميركية تستحوذ على حصة في روتانا للصوتيات

فرصة لتوزيع إنتاج أكبر المطربين العرب خارج المنطقة

المواطن - الرياض

العناوين الفرعية

استحوذت شركة وارنر ميوزيك غروب، أمس على حصة في بشركة “روتانا للصوتيات والمرئيات” التابعة لمجموعة روتانا الإعلامية والمملوكة للأمير الوليد بن طلال، في صفقة تعطي الشركة الحق في توزيع إنتاج أكبر المطربين العرب خارج منطقة الشرق الأوسط.

ولم تفصح شركة وارنر ميوزك عن قيمة الصفقة أو تفاصيلها، لكن مصدر قريب من الصفقة، قال لبلومبيرغ إن شركة وارنر استحوذت على حصة أقلية في شركة روتانا، وفقًا لتقييم الشركة عند 200 مليون دولار.

واستثمر الوليد نحو 270 مليون دولار في شركة دييزير ” Deezer” عام 2018، وهي الصفقة التي جعلت محتويات شركة روتانا للصوتيات متاحة على تطبيق الأغاني، بحسب العربية.

تفاصيل الصفقة: 

في حين أن الصفقة صغيرة نسبيًا لأعمال الموسيقى العالمية من حيث الاعتبارات المالية، فإن الاتفاقية بين وارنر ميوزيك وروتانا ستجمع بين واحدة من أكبر قوى الموسيقى في الغرب مع عملاق الموسيقى في الشرق الأوسط، في وقت تزدهر فيه مبيعات الموسيقى المسجلة.

كما أنه سيعطي وارنر ميوزيك وصولًا مباشرًا إلى الشرق الأوسط، والذي يعد بجمهور شاب وثري نسبيًا، ومتمرس بالإنترنت.

عائدات الموسيقى: 

ونمت عائدات الموسيقى العالمية المسجلة بقوة في السنوات الأخيرة، مدعومة بشعبية خدمات البث مثل Spotify و Apple Music، حيث أنقذ البث الصناعة من أكثر من عقد من التراجع على أيدي القرصنة عبر الإنترنت وانهيار مبيعات الأقراص المدمجة.

يستخدم حوالي 72% من السعوديين وسائل التواصل الاجتماعي فيما تبلغ النسبة في الولايات المتحدة 71%، وفقاً لقاعدة البيانات الألمانية على الإنترنت Statista.
شارك الخبر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق دراسة: زيادة الوزن تطيل العمر بشرط !
التالى 5 أمراض وراءها دهون البطن.. اكتشفها