التحالف: تدمير 345 صاروخًا حوثيًا و515 طائرة مسيّرة استهدفت المملكة منذ 2015

التحالف: تدمير 345 صاروخًا حوثيًا و515 طائرة مسيّرة استهدفت المملكة منذ 2015
التحالف: تدمير 345 صاروخًا حوثيًا و515 طائرة مسيّرة استهدفت المملكة منذ 2015

أكد أن الميلشيا الإرهابية تنفذ أجندة إيرانية..

أكد المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد تركي المالكي، اليوم الأحد، أن التحالف، اعترض أكثر من 345 صاروخاً باليستياً و515 طائرة مسيرة استهدفت المملكة من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية، منذ بدء عمليات التحالف في اليمن، قبل 6 أعوام.

وقال المالكي، في تصريحات لقناة «العربية»، إن قوات «التحالف» رصدت ودمرت منذ العام 2015، 62 قاربًا سريعًا ومفخخًا، كما تم تدمير 204 ألغام بحرية.

وقال المالكي: إن تصعيد الميليشيات متعمد، وقرارها مسلوب من جنرالات إيران، مشددًا على أن «المدنيين والأعيان المدنية، خط أحمر».

وأكد المالكي، أن «التحالف سيرد بشكل حازم، وفقا للقوانين الدولية». وتابع قائلا: «التحالف يرد باستهداف عناصر وقيادات ميليشيات الحوثي، وليس بشكل عشوائي». حسب «العربية».

وكشف أن قوات «التحالف» اعترضت أكثر من 345 صاروخًا باليستيًا و515 طائرة مسيرة، مشيرًا إلى مقتل أكثر من 700 حوثي خلال الأربعة أيام الأخيرة، بمواجهات مع الجيش اليمني وبغارات جوية للتحالف.

 معتبرًا أن الميليشيات تحاول التأثير على المدنيين عبر الطائرات الانتحارية.

تصريحات المالكي، جاءت بعد أن أعلن «التحالف» في وقت سابق اليوم، تدمير طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه المملكة.

اقرأ أيضًا: 

«وزراء الداخلية العرب» يستنكر استهداف مطار أبها: ميلشيا الحوثي تقوّض استقرار المنطقة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.