فيديو.. متحدث الصحة لـ”المواطن”: حالات كورونا تتصاعد بوتيرة أقل

فيديو.. متحدث الصحة لـ”المواطن”: حالات كورونا تتصاعد بوتيرة أقل

أكد أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية أمر هام

المواطن - أحمد العطوي - تبوك

العناوين الفرعية

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد عبدالعالي أن حالات كورونا الجديدة لا تزال تتصاعد لكن بوتيرة أقل من قبل فرض الإجراءات الاحترازية المشددة التي تم تطبيقها قبل 10 أيام وتم تمديدها اليوم لمدة 20 يومًا أخرى.

الإجراءات الاحترازية المشددة

وقال العبدالعالي ردًا سؤال “المواطن” خلال المؤتمر الصحفي اليوم حول تأثير الإجراءات الاحترازية المشددة التي تم فرضها مؤخرًا على عدد الحالات المسجلة إنه من المتوقع أن يكون لها أثر إيجابي، لكن حتى الآن من المبكر جدًا أن نضمن ذلك والأكيد أن المنحنى لايزال في تصاعد، وقد يكون هناك انخفاض للتسارع فيه، وهذا أمر يجعلنا نراقب ونتابع ونكون على يقظة مستمرة.

التقيد بالإجراءات الاحترازية 

وتابع متحدث الصحة : نحن أمام مرحلة هامة جداً  فنحن أمام أمرين ؛ إما أن يكون هناك تسطيح ثم عودة إلى اتجاهات إيجابية وانخفاض في الحالات الجديدة أو لاسمح الله سيكون هناك ارتفاع في الحالات ، لافتًا إلى أن كل هذه الأمور بعد توفيق الله بأيدينا جميعاً ونحكمها بالتزامنا وتقيدنا بالاحترازات والامور التي وضعها لمصلحة الافراد جميعاً في هذا المجتمع.

تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية 

وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية صرح في وقت سابق أنه إلحاقًا بالبيان الصادر في 21 جمادى الآخرة 1442هـ الموافق 3 فبراير 2021م، وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ولأهمية تكثيف الجهود لتفادي مخاطر ارتفاع المنحنى الوبائي في مناطق المملكة خصوصًا مع وجود مؤشرات على ذلك، والتراخي الظاهر في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والبروتوكولات المعتمدة، ولأهمية المحافظة على الصحة العامة للمجتمع ومكتسبات جهود الفترة الماضية على جميع المستويات، ولغرض تحقيق السيطرة المثلى على الوضع الوبائي، ولأهمية إتمام دورتين وبائيتين كاملتين من تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة، فقد تقرر تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية التالية مدة (20) يومًا إضافيًا بدءًا من الساعة العاشرة من مساء يوم الأحد 2 / 7 / 1442هـ الموافق 14 / 2 / 2021م، ليكون الإجمالي (30) يومًا قابلة للتمديد حسب متطلبات الوضع الوبائي :1 ) لا يزيد الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عن 20 شخصًا.

2 ) إيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية.

3 ) إغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق ونحوها، والصالات والمراكز الرياضية.

4 ) تعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها والاقتصار على تقديم الطلبات الخارجية.

ونوَّه المصدر إلى أهمية التزام الجميع بذلك، بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية الأخرى الواردة في البيان السابق، الخاصة بالمناسبات، والاجتماعات، والتجمعات، والحفلات، والجنائز.

وأضاف المصدر أن جميع الإجراءات الاحترازية المشار إليها تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.


شارك الخبر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.