أخبار عاجلة
آبل تؤجل تطوير شريحة واي فاي الخاصة بها -

ثقافي / شراكة بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا و "كانون" لتدريب أبناء وبنات العلا على فنون التصوير

ثقافي / شراكة بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا و "كانون" لتدريب أبناء وبنات العلا على فنون التصوير
ثقافي / شراكة بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا و "كانون" لتدريب أبناء وبنات العلا على فنون التصوير

العلا 18 جمادى الآخرة 1444 هـ الموافق 11 يناير 2023 م واس
أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا وشركة التصوير "كانون" شراكتهما لتقديم ورش عمل لأبناء وبناء الوطن في العلا، وذلك بهدف تدريبهم على فنون التصوير وإبراز العلا كوجهة عالمية للتراث، والثقافة، والفنون، والطبيعة.
وتستمر ورش العمل حتى 25 يناير الجاري في "مدرسة الديرة"، حيث يجري الطلاب زيارات ميدانية لالتقاط صور تظهر تفرد طبيعة العلا؛ بما يتوافق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
وتشمل المواقع التي سيتم تسليط الضوء عليها مدينة الحجر التي تعد أول موقع سعودي يتم إدراجه على لائحة التراث العالمي وفق منظمة "اليونسكو"، كذلك الواحة الثقافية والبلدة القديمة، وقاعة مرايا، بالإضافة إلى عدد من المواقع التاريخية والطبيعية التي تمتاز بها العلا.
واختارت لجنة التحكيم، بالتعاون مع شركة كانون، 15 مشاركا ومشاركة، حيث سيتلقون دورات تدريبية يقدمها مجموعة من خبراء كانون، بمساعدة من خريجي البرنامج السابقين من أهالي محافظة العلا، وستعرض الصور التي عمل عليها المتدربون والمتدربات خلال معرض خاص سيقام خلال مهرجان العلا للفنون في شهر فبراير المقبل في حي " الجديّدة ".
وتشارك المجموعة في ورش العمل، التي تهدف إلى تعزيز معرفتهم وتعليمهم وتمكينهم من سرد قصصهم عبر الصورة، بالإضافة إلى تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للتعامل مع كل ماله علاقة بالاستدامة.
ويخدم برنامج ورش العمل، الأهداف الإستراتيجية للهيئة الملكية لمحافظة العلا، والتي تحقق هدف لتنويع اقتصاد العلا، وخلق مسارات وظيفية جديدة للشباب، إضافةً إلى تعزيز منظومة العمل الإبداعي في العلا، كذلك يعمل البرنامج على تعزيز شراكات الهيئة الملكية مع مختلف الشركاء في مجالات الفنون والثقافة.
وتمثل الفنون أهمية بالغة في رؤية العلا، كونها إحدى الركائز الأساسية للهيئة الملكية لمحافظة العلا، التي تعمل عليها لتعزيز الإرث الفريد للعلا، الذي سيكون له دور كبير في تحقيق الرؤية المستقبلية الهادفة إلى بناء اقتصاد ثقافي.
// انتهى //
19:29ت م
0188
2416906.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق استقبال خاص لـ رونالدو في مرسول بارك
التالى عام / تعليق الدراسة الحضورية غدًا بتعليم مكة المكرمة