أخبار عاجلة
تعرف على أسعار الأسماك بسوق العبور اليوم -
خالد أنور يروح للمسلسل الرمضاني "النمر" -

مجلس الشيوخ الأمريكي يرفض إدانة ترامب

مجلس الشيوخ الأمريكي يرفض إدانة ترامب
مجلس الشيوخ الأمريكي يرفض إدانة ترامب

ثلثا الأعضاء صوتوا لصالحه

صوت أكثر من ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي لصالح براءة الرئيس السابق دونالد ترامب، من تهمة التحريض على العنف في الأحداث غير المسبوقة التي شهدتها الولايات المتحدة.

وكان زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل، السبت، قال إنه سيصوت ضد إدانة الرئيس السابق دونالد ترامب، في وقت تقترب فيه محاكمة الأخير من نهايتها بتبرئة محتملة.

جاء قرار ماكونيل، السبت، قبل اليوم الأخير في المحاكمة التاريخية لترامب بتهمة التحريض على أعمال الشغب الدامية في 6 يناير بمبنى الكابيتول.

وأوضح ماكونيل في رسالة لزملائه نقلتها وسائل الإعلام: سأصوّت من أجل التبرئة، ما يجعل من المرجّح بشدة أن يفشل الديمقراطيون في تأمين غالبية الثلثين في مجلس الشيوخ لإدانة ترامب بتهمة التحريض على التمرد.

وكان ماكونيل اتهم ترامب بتحريض الحشود، التي اقتحمت مبنى الكونجرس في السادس من يناير و«شحنها بالأكاذيب».

وقال: «الحشود الغاضبة شحنت بالأكاذيب. لقد حرضهم الرئيس وأشخاص نافذون آخرون حاولوا أن يستخدموا الخوف والعنف لوقف مصادقة الكونغرس على فوز الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية».

ويحاكم الكونجرس الأميركي ترامب بتهمة التحريض على العنف في الأحداث غير المسبوقة في تاريخ الولايات المتحدة.

ورفض فريق الدفاع عن ترامب التهمة الموجهة إلى موكلهم، معتبرين أن التهمة «غير الدستورية بشكل صارخ»، وتمثل «انتقامًا سياسيًا» منه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض