أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

انفجار هائل على الحدود بين إيران وأفغانستان.. وإخلاء منفذ «دوغارون»

انفجار هائل على الحدود بين إيران وأفغانستان.. وإخلاء منفذ «دوغارون»
انفجار هائل على الحدود بين إيران وأفغانستان.. وإخلاء منفذ «دوغارون»

مؤشرات أولية تقول إنّه بسبب «صهريج غاز»..

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت، بوقوع انفجار هائل عند نقطة جمركية إيرانية على بعد 18 كم من الحدود المشتركة بين إيران وأفغانستان.

وبحسب وكالة أنباء (إرنا) سُمع دوي انفجار كبير رافقه تصاعد لدخان كثيف سمع في مصلحة جمارك إسلام قلعة في داخل الأراضي الأفغانية على بعد 18 كم من منفذ دوغارون الحدودي التابع لمدينة تايباد الإيرانية شرقي محافظة خراسان الرضوية.

وأوضحت الوكالة الإيرانية أنَّ الانفجار أدَّى إلى إخلاء الحدود المشتركة (منفذ دوغارون) من الشاحنات والسيارات وتعطيل الحدود.

ويقع جمرك دوغارون في مدينة تايباد الإيرانية شرقي محافظة خراسان الرضوية وعلى بعد 18 كم من الحدود المشتركة بين إيران وأفغانستان.

وذكرت العربية عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر: "إعلام إيراني: انفجار صهريج غاز وراء الحريق الكبير عند نقطة جمركية إيرانية مع أفغانستان"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكان قد لقي شخصان مصرعهما، فيما أصيب 10 آخرون، اليوم السبت، في انفجار بمدينة أردبيل شمالي غرب إيران، ما أدّى إلى تدمير أجزاء كبيرة من المباني السكنية، فيما تمّ إرسال سيارة إسعاف وقوات الطوارئ إلى موقع الحادث وجرى نقل المصابين إلى المستشفى.

وأفاد الحساب الرسمي لـ"إيران إنترناشيونال-عربي" على موقع  توتير بأنَّ "انفجار غازي مروّع في مدينة أردبيل شمال غربي إيران يخلف قتيلين وعشرة جرحى".

يذكر أنّ إيران، قد شهدت العام الماضي، سلسلة انفجارات في محيط منشآت حساسة منها منشآت عسكرية ونووية وصناعية، آخرها في نوفمبر الماضي، حيث اندلع حريق داخل مجمع للبتروكيماويات في ميناء الإمام الخميني، جنوب غربي البلاد. وكان أبرز تلك الانفجارات، الانفجار الذي وقع في منشأة نطنز النووية الإيرانية، التي تعتبر أكبر منشأة لتخصيب اليورانيوم وتصنيع واختبار أجهزة الطرد المركزي في إيران.

اقرأ أيضًا:

مقتل شخصين وإصابة 10 آخرين في انفجار بإيران.. والسلطات تدفع بالإسعاف وقوات الطوارئ
العفو الدولية تحذر إيران من إعدام 4 ناشطين أهوازيين
تحذير فرنسي بريطاني ألماني للنظام الإيراني: نشاطكم النووي يدعو للقلق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / إلزام مرتادي الأماكن العامة في عسير بتفعيل تطبيق "توكلنا"
التالى سياسي / قوات الاحتلال تعتقل سبعة فلسطينيين بينهم طفلان من الخليل