أخبار عاجلة

فرنسا تُطالب بالخروج الفوري للمرتزقة من ليبيا وتشكيل الحكومة سريعًا

فرنسا تُطالب بالخروج الفوري للمرتزقة من ليبيا وتشكيل الحكومة سريعًا
فرنسا تُطالب بالخروج الفوري للمرتزقة من ليبيا وتشكيل الحكومة سريعًا

كوبيتش يبحث مع حفتر تطورات الأوضاع

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، ضرورة مغادرة القوات الأجنبية والمرتزقة الأراضي الليبية، مُشددًا على ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة ليبية تمثل الجميع وتطبيق اتفاق وقف النار بالكامل.

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي بين لودريان والمبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا يان كوبيتش، مساء الجمعة.

وفي سياق متصل، تحدث كوبيش إلى قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر؛ لمناقشة التطورات والأولويات، لا سيما في الملف الأمني.

وبحسب ما جاء في بيان للبعثة الأممية في ليبيا، رحّب كوبيتش بدعم حفتر لتنفيذ وقف إطلاق النار.

ومن جانب آخر، أجرى السفير الأمريكي في ليبيا ريتشارد نورلاند اتصالات مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي والعضوين في المجلس عبدالله اللافي وموسى الكوني.

وتناولت المحادثات أهمية الإسراع بتشكيل مجلس وزراء فعّال وإقرار الحكومة من قبل مجلس النواب أو منتدى الحوار السياسي الليبي.

وناقشت المحادثات الانتخابات الوطنية وعقدها في الوقت المحدد لها في 24 ديسمبر المقبل، وفق بيان للسفارة الأمريكية في ليبيا.

وقال نورلاند: السلطة التنفيذية المؤقتة الموحدة الجديدة أوضحت عزمها اتخاذ خطوات مهمة نحو المصالحة، معتبرًا أن هذه فرصة لكل قادة ليبيا لتوحيد الصفوف من أجل أن تكون ليبيا دولة مستقرة وموحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمير المدينة المنورة يشهد توقيع اتفاقية أكاديمية طب الأسرة
التالى منصة سابر.. تسجيل 1.6 مليون منتج تسهيلًا على الموردين وأصحاب المصانع