أخبار عاجلة

عام / وصول موظفي الإغاثة يكشف عن حجم الكارثة الإنسانية في تيجراي

عام / وصول موظفي الإغاثة يكشف عن حجم الكارثة الإنسانية في تيجراي
عام / وصول موظفي الإغاثة يكشف عن حجم الكارثة الإنسانية في تيجراي

عام / وصول موظفي الإغاثة يكشف عن حجم الكارثة الإنسانية في تيجراي

الجمعة 1442/6/30 هـ الموافق /02/12 م واس


جنيف 30 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 12 فبراير 2021 م واس
أعلنت منظمة اليونيسيف أن وصول موظفي الإغاثة والإمدادات كشف عن حجم الكارثة والأوضاع المزرية للسكان في إقليم تيجراي الإثيوبي ، وما لحق بالأطفال من أضرار مستمرة .
وقالت المنظمة في بيان : إن فريق من اليونيسيف توجه إلى بلدة شاير وسط تيجراي في المدة من 4 إلى 7 فبراير الجاري، برفقة 6 شاحنات محملة بنحو 122 طنا من إمدادات الطوارئ ، وهي أول شحنة إغاثة تصل إلى البلدة منذ اندلاع الصراع في 4 نوفمبر الماضي .
وأضاف البيان أن بلدة شاير تستضيف حاليا 52 ألف نازح داخليا ، ولازالت وفود النازحين الجدد تصل يوميا ، موضحاً أنه في ظل تعطل محطة معالجة المياه عن العمل، ووجود أعدادا كبيرة من الأطفال غير المصحوبين من ذويهم ، وتوقف مستشفى شاير جزئيا عن العمل، الذي أدى بدوره لتضرر مخزون اللقاحات بالكامل بسبب انقطاع التيار الكهربائي ، وقطع الاتصالات، جميعها عوامل أسهمت في زيادة حجم الكارثة والأوضاع المؤلمة للسكان في الإقليم .
وأشار البيان إلى أن أكثر ما يحتاج إليه النازحون في تيجراي هو الطعام ، مع انتشار سوء التغذية الحاد المهدد للحياة ، لا سيما عندما يقترن بأمراض مثل الكوليرا والإسهال والحصبة ، مما يزيد من خطر تفشي جائحة " كوفيد - 19" .
الجدير بالذكر أن منظمة اليونسيف كانت قد أرسلت 655 مليون طن من الإمدادات بما فيها الغذائية والصحية، وقدمت العلاج لنحو 2750 طفلا من مجموع 465 ألف طفل مصاب بسوء التغذية .
//انتهى //
17:32ت م
0058
2189984.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / سمو الأمير فيصل بن نواف يعقد اجتماعه السابع عشر للجنة الطوارئ بمنطقة الجوف
التالى ثقافي / جامعة الطائف تنظم ندوة حوارية احتفاء باليوم العامي للمرأة