أبو شقير يكيل المديح إلى صخرة الاتحاد

أبو شقير يكيل المديح إلى صخرة الاتحاد
أبو شقير يكيل المديح إلى صخرة الاتحاد

نجم ديربي جدة بفارق قليل أمام فيجسا

أكد مناف أبو شقير، نجم فريق الاتحاد السابق، أن الدولي المصري أحمد حجازي، مدافع النمور، كان رجل المباراة في ديربي جدة المثير أمام الجار اللدود الأهلي، معتبرًا أن العميد أضاع انتصارًا كان في المتناول. 

وأنقذ حجازي فريق الاتحاد من السقوط في فخ الهزيمة أمام الجار اللدود الأهلي، ليسيطر التعادل الإيجابي على ديربي جدة، بهدف لكل طرف، في القمة الدرامية التي جرت على ملعب رديف مدينة الملك عبدالله، لحساب الـ18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتكفل صخرة دفاع النادي الغربي بفك شفرة دفاع الراقي ومعادلة النتيجة، قبل 5 دقائق فقط من ختام الديربي، بعدما استقبل تمريرة سعود عبدالحميد، ليمهد الكرة بمهارة داخل منطقة الجزاء، ويسدد كرة زاحفة سكنت شباك الحارس محمد العويس.

وأكد أبو شقير، في تصريحات لبرنامج «كورة» عبر قناة «روتانا» خليجية: «أن ديربي الأهلي والاتحاد لم يكن على المستوى المنتظر لأسباب كثيرة، لعل أبرزها أن المنافس الأخضر لا يقدم المأمول، على الرغم العناصر المميزة التي تزخر بها صفوف الفريق».

وأوضح نجم الاتحاد السابق: «استحوذ الأهلي على الكرة في أول 20 دقيقة فقط، لكن بعد الهدف الأول استعاد العميد زمام الأمور، وسيطر تمامًا على مجريات الشوط الثاني، رغم غياب أهم عناصر الفريق جاري رودريجيز، وافتقاد رأس الحربة المميز، في ظل المردود المخيب الذي قدم بريجوفيتش».

واعتبر مناف أن العميد امتلك الرغبة والقتالية لخطف النقاط الثلاث، وكان يستحق الفوز وليس مجرد التعادل، وعلى الرغم من الأخطاء التي وقع فيها البرازيلي فابيو كاريلي، إلا أن مطالب البعض بإقالة المدرب غير منطقية على الإطلاق، بعدما نجح في إعادة بناء الفريق.

وأشار إلى أن متوسط الميدان المتألق ليوبومير فيجسا كان الأفضل من جانب الأهلي، إلى جانب سلطان مندش، حيث صنع الفارق لأصحاب الأرض بعدما حل بديلًا، مشددًا على ضرورة أن يُعيد المدرب الصربي فلادان ميلويفيتش الحسابات، خاصة على صعيد اللعب الجماعي.

وختم أبو شقير تصريحاته: «دون شك هناك صعوبة في تحديد نجم ديربي جدة، بين المدافع أحمد حجازي، ومتوسط الميدان فيجسا، لكنني أميل الدولي المصري بحكم المستوى الثابت، وتسجيل هدف التعادل القاتل».

وحرم الاتحاد الغريم التقليدي من الارتقاء إلى صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ولو مؤقتًا، ليحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 34 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام الهلال حامل اللقب، فيما تحرك عداد نقاط الاتحاد إلى الرقم 29 نقطة، في المركز الرابع.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. البلوي يكشف تفاصيل المشادة العنيفة مع حكم ديربي جدة
بالفيديو.. مشادة عنيفة بين الهويش ومدير الاتحاد.. والحكم: «احترم نفسك»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.