أخبار عاجلة

توحش سلالة كورونا في «الأمازون».. والبرازيل: 3 أضعاف عدوى «الأصلية»

توحش سلالة كورونا في «الأمازون».. والبرازيل: 3 أضعاف عدوى «الأصلية»
توحش سلالة كورونا في «الأمازون».. والبرازيل: 3 أضعاف عدوى «الأصلية»

مسؤولة عن 90% من الإصابات في ولاية أمازوناس

قال وزير الصحة البرازيلي، إدواردو بازويلو، إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، التي تم اكتشافها في منطقة الأمازون البرازيلية، معدية بصورة تزيد بثلاث مرات مقارنة بالسلالات الأصلية.

وحاول الوزير التقليل من حالة القلق، قائلا: اللقاحات ستظل فعالة لاستخدامها ضد تلك السلالة الجديدة؛ لكنه لم يكشف من المسؤول عن الدراسة، التي استشهد بها ولا اللقاحات المستخدمة.

ويواجه وزير الصحة تحقيقًا (أمام البرلمان)، حول ما إذا كانت هناك أي رقابة من قبل وزارته في إجراءات لمنع انهيار النظام الصحي، وفي مدينة ماناوس عاصمة ولاية أمازوناس بسبب الحاجة إلى إمدادات الأوكسجين في يناير الماضي.

وكانت منشأة، إنستيتوتو بوتانتان، البحثية، قد أعلنت الإثنين الماضي، أن لقاح كورونافاك سيتم اختباره ضد سلالة الأمازون الجديدة من فيروس كورونا؛ لكن لم تقدم نتائج بعد.

وطورت شركة سينوفاك الصينية للأدوية اللقاح بالتعاون مع مؤسسة، ساو باولو، وتم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد في يناير الماضي، لدى أربعة أشخاص، دخلوا اليابان من البرازيل.

وجاء هؤلاء الأشخاص من منطقة الأمازون، فيما يشير تحليل حديث أجرته منشأة، فونداكاو اوسوالدو، البحثية في ريو دي جانيرو إلى أن السلالة الجديدة من كورونا مسؤولة بالفعل عن 90% من إصابات الفيروس في ولاية أمازوناس.

وتم رصد السلالة الجديدة أيضًا في أجزاء أخرى من البرازيل وانتشرت إلى دول أخرى في مختلف أنحاء العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وصول 10 آلاف رأس من الأغنام قادمة من رومانيا
التالى «التحالف» يعرض لقطات لتدمير 3 طائرات مفخخة أطلقها الحوثي باتجاه المملكة