أخبار عاجلة
5 مناطق تتصدر إصابات «كورونا» خلال 24 ساعة -

موافقة نهائية على حزمة تعافٍ بـ815 مليار دولار لمواجهة كورونا في أوروبا

موافقة نهائية على حزمة تعافٍ بـ815 مليار دولار لمواجهة كورونا في أوروبا
موافقة نهائية على حزمة تعافٍ بـ815 مليار دولار لمواجهة كورونا في أوروبا

وقع عليها رئيسا البرلمان ومجلس الاتحاد

حصلت حزمة التعافي الاقتصادية الخاصة بالاتحاد الأوروبي البالغة قيمتها 672.5 مليار يورو (815 مليار دولار)، على الموافقة النهائية، اليوم الجمعة، فيما وقع رئيسا البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي على الوثيقة.

وسيتم توزيع جزء كبير من المبلغ (312.5 مليار يورو)، في شكل منح للاستثمارات والإصلاحات في الـ27 دولةً الأعضاء بالتكتل. وللحصول على الأموال يجب على الحكومات تقديم خطط الإنفاق الخاصة بها بحلول 30 أبريل المقبل.

ويمكن تقديم المبلغ المتبقي في صورة قروض، بعدما أعطى البرلمان الضوء الأخضر للآلية، أوائل الأسبوع الجاري.

وتوجه رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا، الذي تتولى بلاده الرئاسة التناوبية لمجلس الاتحاد الأوروبي، إلى بروكسل للتوقيع على الوثيقة نيابةً عن الدول، مثلما فعل رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي في وجود رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين.

وتُمكن تلك الخطوة النهائية من سريان تنفيذ آلية التعافي والمرونة. ومن المحتمل أن يستغرق الأمر شهورًا عدة حتى تبدأ الأموال في التدفق. وسوف تراجع المفوضية كل خطة إنفاق، وبعد ذلك لا يزال على دول الاتحاد الأوروبي أن تقر كل خطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فيديو.. اعتدال يكشف حيلة التنظيمات الإرهابية لتحقيق انتصارات مزعومة
التالى «التحالف»: اعتراض 6 طائرات مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه المملكة