أخبار عاجلة
بعد 9 سنوات صيانة.. استاد الفيصل جاهز -
نحن.. في الدرعية -
«نيوم» وجهة عالمية -
«الضامة» شبح يطارد اللاعبين -

هل يبرئ الدفاع ترمب من تهمة اقتحام الكونغرس؟

هل يبرئ الدفاع ترمب من تهمة اقتحام الكونغرس؟
هل يبرئ الدفاع ترمب من تهمة اقتحام الكونغرس؟
يسعى فريق الدفاع عن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب في مجلس الشيوخ، اليوم (الجمعة) لتبرئته من تهمة «التحريض على العصيان» بعد هجوم أنصاره على مبنى الكونغرس (الكابيتول).، بالتركيز على «مأساة لا علاقة لترمب بها».

ويحاول محامو ترمب اعتباراً من ظهر الجمعة (17:00 بتوقيت غرينتش) تفنيد حجج المدّعين الديمقراطيّين الذين استعرضوا، على مدى يومين، وقائع الهجوم الدموي في السادس من يناير عارضين مقاطع فيديو مروعة.

وقال ديفيد شون أحد محامي ترمب لقناة «فوكس نيوز»، أمس (الخميس): «إن الرئيس السابق متفائل جدا»، وتعهد بأن تكون المرافعة قصيرة وأن تستمر أقل من 4 ساعات أمام مئات من أعضاء مجلس الشيوخ والقضاة والمحلفين والشهود في هذه المحاكمة التاريخية.

وأضاف: «كما قلتُ منذ البداية، ما كان يجب أن تحدث هذه المحاكمة أبداً. وإذا ما حصلت فيجب أن تكون قصيرة قدر الإمكان نظراً للغياب الكامل للأدلة».

ولم يكتفِ الدفاع برفض مسؤولية موكله بالكامل عن الاعتداء الذي نفّذه مئات من أنصاره في نهاية خطابه الكبير يوم 6 يناير، بل يعتبر أيضاً أن إجراءات العزل برمتها لا تتوافق مع الدستور؛ لأن ترمب لم يعد رئيساً.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «الدفاع المدني»: رسائل تحذيرية بنغمة مميزة على الجوالات للإنذار المبكر أثناء الطوارئ
التالى عام / بلدية أملج تنفذ 300 جولة رقابية خلال شهر يناير