أخبار عاجلة
ضبط شخص جلب 425 «طابع مخدر» عن طريق البريد -

أولوية لقاحات كورونا.. انتهاك القواعد يثير أزمة في 9 ولايات ألمانية

أولوية لقاحات كورونا.. انتهاك القواعد يثير أزمة في 9 ولايات ألمانية
أولوية لقاحات كورونا.. انتهاك القواعد يثير أزمة في 9 ولايات ألمانية

بعد تجاوزات في القائمة الأولى للتطعيمات

كشفت معلومات عن أن قائمة الأولوية الأولى للتطعيمات ضد فيروس كورونا المستجد في ألمانيا ضمت سياسيين محليين ورجال دين وشرطة وإطفاء، رغم أنهم خارج الدفعة الأولى من التطعيمات، بحث أجرته وكالة الأنباء الألمانية. 

وتشمل المجموعة ذات الأولوية القصوى في ألمانيا- كما حددتها السلطات الصحية- الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 80 عامًا، وأولئك الذين يعملون في المستشفيات أو عيادات الأطباء أو دور الرعاية أو مراكز اللقاحات، ما يعرضهم لخطر الإصابة بالعدوى.

وفي ولاية سكسونيا السفلى، تم تطعيم مدير منطقة في مدينة «باينه» ونائبه، وكذلك مدير مقاطعة فيتنبرج ونائبه في ولاية سكسونيا- أنهالت، كما تلقى التطعيم عمدة مدينة هالة واثنان من أعضاء مجلس المدينة، واثنان من رؤساء البلديات وأحد أسلافهم في ولاية شمال الراين- ويستفاليا.

وفي ولاية بافاريا، تلقى اللقاح مدير منطقة دوناو- ريس وعمدة دوناوفرت، ولقحت ولاية هامبورج 102 فرد من رجال الإطفاء واثنين من رجال الشرطة بحلول نهاية يناير، كما تم تطعيم 330 ضباط شرطة في مدينة شتيندال بولاية سكسونيا- أنهالت، كجزء من اختبار ميداني.
وحصل ما يقرب من 400 ضابط في ولاية سكسونيا على جرعة لقاح في وقت أبكر من المسموح به، وفي ولايتي بريمن وهيسن، تم بالفعل تلقيح كبار موظفي المستشفيات.

وفي معظم الحالات، كان السبب المقدم للحصول المبكر على اللقاح هو تبقي جرعات لقاح حتى نهاية اليوم؛ حيث إنه لا يجوز استخدامها إلا في غضون ساعات قليلة من تحضيرها. وإذا ألغى شخص ما موعده المحدد لتلقي اللقاح، فهذا يعني أن هناك جرعات ستظل متبقية. ولا توجد لوائح بشأن كيفية التعامل مع هذا السيناريو.

إلى ذلك، أعلن معهد «روبرت كوخ» الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم الجمعة أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 9 آلاف و860 إصابة، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وبلغ عدد الإصابات يوم الجمعة الماضي 12 ألفًا و908 حالات، وسجل المعهد 556 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس في غضون أربع وعشرين ساعة، مقابل 855 حالة وفاة جديدة يوم الجمعة الماضي.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى مليونين و320 ألفًا و93 حالة، وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 64 ألفا و191 حالة. وبلغ عدد المتعافين نحو مليونين و101 ألف شخص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اجتماعي / رئيس جامعة القصيم يُدشن «وحدة العمل التطوعي» ومنصتها الإلكترونية
التالى سياسي / ملك البحرين يستقبل ولي عهد أبوظبي وممثل حاكم الظفرة وممثل حاكم العين