إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية يتصدر مباحثات بلينكن- تشونج

إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية يتصدر مباحثات بلينكن- تشونج
إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية يتصدر مباحثات بلينكن- تشونج

تعاون عن كثب لتحقيق الأهداف المشتركة..

اتفق وزيرا خارجية كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على التعاون عن كثب، نحو تحقيق أهداف مشتركة، بما فيها إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، طبقا لما ذكرته شبكة «كيه.بي.إس.وورلد» الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم الجمعة. وذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أن وزير الخارجية، تشونج اوي-يونج، ونظيره الأمريكي، أنتوي بلينكن أجريا أول محادثات هاتفية، صباح اليوم الجمعة، منذ أن تولى تشونج المنصب يوم الثلاثاء الماضي.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية، انتوني بلينكن قدم تهانيه لنظيره الكوري الجنوبي، متعهدًا بشراكة كاملة لتعزيز التحالف بين البلدين، واتفقا أيضا على تعزيز التحالف بمواجهة التحديات العالمية العالقة معا وتعزيز القيم المشتركة.

وأكد الجانبان مجددًا أن التحالف الكوري الجنوبي الأمريكي يمثل جزءًا حيويًا للسلام والاستقرار والرخاء في شمال شرق آسيا ومنطقة المحيطين الهندي والهادي ومختلف أنحاء العالم.

واتفق تشونج وبلينكن على إجراء مشاورات رفيعة المستوى في أقرب وقت ممكن لبحث القضايا الثنائية العالقة، طبقا لوزارة الخارجية، وشدد وزيرا الخارجية أيضا على أنهما سيتعاونان عن كثب لإخلاء شبه الجزيرة الكورية بشكل كامل من الأسلحة النووية وتبادل التفهم المهم لمواصلة تعاونهما الثلاثي مع اليابان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «الجوازات السعودية»: شرطان لإصدار تأشيرة خروج وعودة
التالى محاكمة جديدة لـ«أليكسي نافالني».. أهان محاربًا روسيًا قديمًا