سياسي / الجزائر تدعو لتعزيز التنسيق الأمني بين دول الساحل

سياسي / الجزائر تدعو لتعزيز التنسيق الأمني بين دول الساحل
سياسي / الجزائر تدعو لتعزيز التنسيق الأمني بين دول الساحل

سياسي / الجزائر تدعو لتعزيز التنسيق الأمني بين دول الساحل

الأربعاء 1442/6/28 هـ الموافق /02/10 م واس


الجزائر 28 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 10 فبراير 2021 م واس
عقد مجلس رؤساء الأركان لدول أعضاء لجنة الأركان العملياتية المشتركة لجيوش كل من الجزائر وموريتانيا ومالي والنيجر اجتماعا بالعاصمة المالية باماكو لتقييم الأوضاع الأمنية في المنطقة وسبل تكثيف التعاون وتبادل المعلومات وتنسيق الأعمال على مستوى حدود الدول الأربع.
وقال بيان لوزارة الدفاع الجزائرية اليوم: إن الاجتماع المنعقد أمس جاء تلبية لدعوة من مالي بوصفها الرئيس الحالي للمجلس، وركّز على دراسة وتقييم الأوضاع الأمنية في المنطقة وتبادل التحاليل والدروس المستخلصة منذ الاجتماع الأخير لمجلس رؤساء الأركان لدول أعضاء لجنة الأركان العملياتية المشتركة في 30 سبتمبر 2019 بتمنراست بالجزائر.
وأوضح المصدر أن ممثل الجزائر في الاجتماع رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الجزائري اللواء محمد قايدي أكد ضرورة تضافر الجهود في إطار تعاون واضح وصريح بين الدول الأعضاء، يرتكز خاصة على تبادل المعلومات وتنسيق الأعمال على طرفي الحدود، بالاعتماد أولا على الوسائل والقوى الذاتية.
وأكّد حرص الجزائر على الحفاظ على إطار التعاون المتمثّل في لجنة الأركان العملياتية المشتركة، الذي من خلاله يتبادل رؤساء الأركان لجيوش الدول الأربع التحليلات والآراء بكل حرية حول الموضوعات المتعلقة بالمجال الأمني في المنطقة.
وتم خلال اللقاء تسليم رئاسة مجلس رؤساء الأركان لدول أعضاء لجنة الأركان العملياتية المشتركة لموريتانيا.
// انتهى //
17:46ت م
0170
2188405.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق %68 تراجعا في الصادرات البريطانية إلى أوروبا بعد بريكست
التالى عام / بلدية أملج تنفذ 300 جولة رقابية خلال شهر يناير